الرئيسية / تقارير واخبار / العقيد المحمدي يهنئ الباحث الجنوبي باراس على حصوله على درجة الدكتوراه بامتياز

العقيد المحمدي يهنئ الباحث الجنوبي باراس على حصوله على درجة الدكتوراه بامتياز

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

تقدم العقيد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بخالص التهاني للباحث السياسي والإعلامي الجنوبي الدكتور/ جمال محسن محمد حسين باراس ، عضو الجمعية الوطنية ، على نيله درجة الدكتوراه بتقدير امتياز ، من كلية الحقوق بجامعة عين شمس المصرية ، على رسالته الموسومة ( مسئولية الدولة عن أعمال أجهزة الاعلام .. دراسة مقارنة بين فرنسا ومصر واليمن)

فقد أشادت لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ دكتور أنس محمد جعفر ، رئيس جامعة بني سويف ، محافظ بني سويف الأسبق ، و عضوية الأستاذ الدكتور عمر حلمي فهمي عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس السابق مشرفا ومفوض من الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السابق ، و المستشار الدكتور محمد ماهر ابو العينين نائب رئيس مجلس الدولة .. بخطة البحث وموضوع الرسالة ووصفت بالمتفرد في الدراسات القانونية ، بدمج الإعلام ضمن الدراسات القانونية .

وتضمنت الرسالة دراسة مقارنة بين قوانين كل من فرنسا ومصر واليمن ، قدم خلالها الباحث تحليلا وتقويما للنصوص القانونية في الدول الثلاث بالإضافة الى مقارنة الأنظمة القانونية للاجهزة الاعلامية في عدد من الأنظمة الاخرى

كما طرقت الرسالة بابا مهما ، وهو كيف يمكن ان تتم مواجهه الحرب الاعلامية والانتصار فيها لقيم المجتمع ، مع المحافظة علي حرية الفرد ، و انتهت الرسالة بعدد من النتائج والتوصيات المهمة .

ودعا المحمدي لصديقه الباحث باراس بالتوفيق والنجاح .. مؤكدا على أهمية أن تحرص الدولة الجنوبية وأجهزتها الإعلامية على الاستفادة من هذا البحث وغيرها من البحوث التي يقدمها كوادر الجنوب ..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …