الرئيسية / أخبار عربية ودولية / محمد بن زايد: نثق بقدرتنا على صنع حدث استثنائي في إكسبو 2020 دبي

محمد بن زايد: نثق بقدرتنا على صنع حدث استثنائي في إكسبو 2020 دبي

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ثقته بقدرة الإمارات على صنع حدث استثنائي خلال إكسبو 2020 دبي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق “إكسبو 2020 دبي”، إن الإمارات تستعد لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في معرض يطرح حلولا لتحديات البشرية.

وكتب: “مع بدء العد التنازلي لانطلاق “إكسبو 2020 دبي” في أكتوبر المقبل، تستعد الإمارات لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته، وبرؤية أخي محمد بن راشد الملهمة وخبرات أبنائنا، نثق بقدراتنا على صنع حدث استثنائي في تاريخ المعارض العالمية، يطرح حلولاً مستدامة للتحديات التي تواجه البشرية”.

ويحقق انطلاق فعاليات إكسبو 2020 دبي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أكثر من سابقة تاريخية، فهو أول معرض إكسبو دولي يُنظَّم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا على أرض الإمارات.

وهو أول تظاهرة عالمية ضخمة تقام أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، في بيئة صحية وآمنة نجحت خلالها الإمارات حتى الآن في توفير اللقاحات المضادة للفيروس لنحو 90 في المئة من سكانها، ما يجعلها مصنفة ضمن الدول الخمس الأولى في العالم بالنسبة لتوزيع اللقاح على السكان.

  إكسبو 2020 دبي

وسيكون إكسبو 2020 دبي الأكبر نطاقاً في تاريخ معارض إكسبو الدولية منذ 170 عاماً، مع انطلاق أول إكسبو دولي استضافته العاصمة البريطانية لندن في العام 1851؛ وذلك من خلال مشاركة 192 دولة إلى جانب عشرات الشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات والمؤسسات الأكاديمية والهيئات الدولية والمنظمات الأممية والمبادرات العالمية ضمن حراك عالمي ثقافي واقتصادي وإنساني هو الأكبر والأشمل والأكثر تنوعاً.

وللمرة الأولى أيضاً في تاريخ معارض إكسبو الدولية، ستكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص بها. ولن يتم توزيع الدول على أساس موقعها الجغرافي وإنما حسب تركيزها على أي من الموضوعات الفرعية الثلاثة في إكسبو 2020 دبي، وهي الفرص والتنقل والاستدامة، التي تشكل ركائز رئيسية لصياغة مستقبل العالم.

ومن شأن هذه التوزيع أن يتيح لكل دولة بأن تعرض ابتكاراتها وإنجازاتها وأفكارها والمقومات التي تصنعه ثقافتها المتفردة والمتميزة على نحو إبداعي ومبتكر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس

المكلا (حضارم اليوم) وكالات اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مخيم بلاطة شرق مدينة …