الرئيسية / تقارير واخبار / مصادرة العملة المزورة .. حيلة حوثية للاستيلاء على اموال المواطنين

مصادرة العملة المزورة .. حيلة حوثية للاستيلاء على اموال المواطنين

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

في مخطط حوثي جديد للسطو على ما تبقى من أموال اليمنيين بعد فشل المليشيا في التسول عبر اختلاق عدد من حملات التبرع بينها دعم فلسطين، زعم البنك المركزي الحوثي أمس (الأربعاء) بأن هناك عملة يمنية من الفئة القديمة مزورة ويعتزم مصادرتها من الذين يمتلكونها.

وادعت المليشيا أن الحكومة الشرعية طبعت عملة جديدة من فئة الألف ريال شبيهة بالقديمة، لكنها لا تحمل حرف (أ)، محذرة من تداول عملة تحمل حروفاً أخرى غيرها، وهو ما أثار غضب اليمنيين الذين عمدوا لنشر صور للأموال من الطبعة القديمة من الفئة نفسها تحمل أرقاماً حذرت منها المليشيا.

وأكد خبراء اقتصاديون أن المليشيا الحوثية تخطط لمزيد من عمليات النهب لأموال الشعب اليمني وتصر على فرض التجويع بالقوة في إطار سياسة ممنهجة، مؤكدين أن مئات الملايين صادرتها المليشيا من التجار والمدنيين من الطبعة الجديدة في الفترة الماضية بحجة أنها تابعة للشرعية، لكنها عادت لتوظفها في شراء أراض ومبان لقياداتها.

ولفت الخبراء إلى أن المليشيا فشلت عبر خطط التسول خلال الأيام الماضية في سرقة أموال اليمنيين عبر ما يسمى بحملة دعم فلسطين لتعود وتختلق الأكاذيب والادعاءات لممارسة عمليات سطو على شركات الصرافة والمدنيين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

عدن (حضارم اليوم) خاص بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب …