الرئيسية / أخبار محلية / في الذكرى الأولى لاستشهاده.. الجعدي: عدسة”نبيل القعيطي”كانت عنوانا لانتصار الجنوب ضد قوى الإرهاب

في الذكرى الأولى لاستشهاده.. الجعدي: عدسة”نبيل القعيطي”كانت عنوانا لانتصار الجنوب ضد قوى الإرهاب

عدن(حضارم اليوم)خاص

أقيمت في العاصمة عدن، اليوم الخميس فعالية تابينية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المصور العالمي البطل نبيل حسن القعيطي، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وألقى نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي ، كلمة في الفعالية، التي حضرها أعضاء هيئة رئاسة المجلس، نيران سوقي، والأستاذ لطفي شطارة، نائبا رئيس الجمعية الوطنية، والمهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، وعدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة، إلى أسرة وأصدقاء ومحبي الشهيد، نقل للحاضرين فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، الذي كلفه أن ينوب عنه في هذه الفعالية تقديرا لذكرى شهيد الجنوب المصور نبيل القعيطي. 

وأكد الجعدي أن الفدائي الإعلامي الشجاع نبيل القعيطي، كان عنوان انتصار باسم لإرادة الجنوبيين بعدسة تقتل بابتسامتها قوى الإرهاب وتغيظ أعداء الجنوب والمشروع العربي.

وقال الجعدي :” إن قوى الظلام لم يكن أمامها غير انتهاك حرية الصحافة بعملية اغتيال غادرة وجبانة للمصور الذي استمد ثباته من ثورة جنوبية لن تهدأ، وأن قضيه شهيدنا نبيل لتنتهي وروحه لن تهدأ حتى ينال قتلته جزائهم العادل”. 

وفي ختام كلمته أكد الجعدي أن المجلس الانتقالي سيقف مع أسرة الشهيد نبيل، وسيبذل كل مافي وسعه لإنهاء قضيته حتى ينال القتلة جزاءهم العادل. 

كما ألقيت في الفعالية كلمة باسم أسرة الشهيد، ألقاها الدكتور أمين حسن القعيطي، قدم فيها الشكر لقيادة المجلس على جهودهم التي بذلوها للوقوف مع أسرة الشهيد نبيل، ولإقامة هذه الفعالية. 

وألقى أيضا يوسف محمد القعيطي، كلمة اللجنة التحضيرية، عدد فيها مناقب الشهيد نبيل وماقدمه للجنوب وقضيته، مشيدا بدور المجلس في إحياء هذه الفعالية السنوية.

وكان المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، قد ألقى كلمة الإعلام الحربي تحدث فيها عن دور الإعلام في الحرب وتوجيهها، مؤكدا على دور الشهيد نبيل القعيطي في شحذ الهمم وفضح أكاذيب العدو ورفع معنويات القوات الجنوبية بتواجده في الخطوط الأمامية.

وتخلل الفعالية التأبينية، إلقاء عدد من القصائد الشعرية، وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد نبيل القعيطي ومسيرته المهنية، بالإضافة إلى توزيع كتاب على الحاضرين يحكي قصة حياة الشهيد البطل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …