الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الإمارات تغيث الكونغو بطائرة مساعدات عاجلة

الإمارات تغيث الكونغو بطائرة مساعدات عاجلة

الكونغو ( حضارم اليوم ) متابعات

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، طائرة تحمل 51 طناً من المواد الإغاثية والغذائية العاجلة إلى الكونغو الديمقراطية، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية لنحو 450 ألف نازح من الأشخاص المتضررين من ثوران بركان جبل “نيراجونجو” بالقرب من مدينة جوما، وخاصة من الأطفال والنساء.

من جانبه قال هزاع محمد القحطاني سفير الدولة لدى رواندا، والسفير غير المقيم لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن تسليم المواد الإغاثية جاء للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والأضرار الناجمة عن ثوران البركان، ولا سيما مع تفاقم جائحة فيروس كورونا وتأثيرها الصحي والاجتماعي والاقتصادي على السكان.

وأعرب القحطاني عن تضامن دولة الإمارات مع الرئيس فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومع الحكومة وشعبها الصديق في هذا الحادث الأليم.

وأشار إلى أن الكونغو كانت من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الإماراتية لمكافحة جائحة كوفيد-19، حيث أرسلت في شهر مايو من عام 2020 طائرة تحمل 6.4 طن من المستلزمات الطبية العاجلة، لمساعدة ما يزيد عن 7 آلاف من العاملين بالقطاع الصحي على احتواء الجائحة.

يذكر أن دولة الإمارات قدمت مساعدات إلى الكونغو الديمقراطية في العديد من القطاعات التنموية والإنسانية خاصة في قطاعات التعليم والصحة في حالات الطوارئ الإنسانية، والخدمات الاجتماعية وإمدادات مياه الشرب الأساسية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …