الرئيسية / أخبار محلية / إدارة أمن عدن: جميع حملات إزالة العشوائيات قانونية ولن نقبل بأساليب التهديد والبلطجة

إدارة أمن عدن: جميع حملات إزالة العشوائيات قانونية ولن نقبل بأساليب التهديد والبلطجة

عدن(حضارم اليوم)خاص   

جددت إدارة امن العاصمة عدن تأكيدها على قانونية الحملات الأمنية التي يتم تنفيذها لإزالة التعديات والعشوائيات في مديريات العاصمة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلىأن جميع حملات الإزالة تأتي وفقا لتوجيهات اللجنة الأمنية والجهات المختصة في العاصمة عدن.

وعبرت إدارة أمن عدن عن إدانتها واستنكارها لحملات التشويه الممنجهة التي اعتادت بعض الأقلام الإساءة للإجهزة الأمنية وضرب النسيج الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضحت الإدارة في بلاغ صحفي صادر عنها ان الحملة التي استهدفت المباني العشوائية في بير فضل مؤخرا جاءت وفقا لتوجيهات رسمية من قبل الجهات المختصة بالعاصمة عدن، معبرة عن اسفها الشديد واستغرابها من ان يتم تحويل القضية الى المناطقية المقيتة.

وأكدت أن أعمال إزالة العشوائيات في المنطقة المذكورة شملت المباني غير القانونية دون الالتفات أو البحث عن مناطق من يدعون بملكيتها ولم يتم استهداف أبناء منطقة بعينها كما يتم الترويج لذلك كذبا، مشيرة إلى أن الحملة شملت مبانٍ وتعديات قام بها متنفذين من عدة محافظات وتم دكها دون النظر الى المناطق التي ينتمون إليها.

وكشفت إدارة أمن عدن عن تلقيها عدة توجيهات من قبل النيابة بالقبض القهري على مجموعة من المتنفذين الذين تم هدم المبان العشوائية التي قاموا بتشييدها بطرق مخالفة للقانون، بالاضافة إلى عدة بلاغات من مواطنين بتعرضهم للتهديد والابتزاز وتوجيهات بايقاف كل الأعمال غير القانونية في المنطقة.

وعبرت الإدارة عن رفضها وإدانتها للاعتداءات التي قامت بها هذه العناصر وأساليب التهديد والوعيد للأجهزة الأمنية مؤكدة أن هذه الأساليب تؤكد أيضا ان هذه العناصر لا تعترف بالنظام والقانون وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والفوضى، داعية كل الشرفاء الى التعاون مع الأجهزة الأمنية للوقوف في وجه كل الخارجين عن النظام والقانون وايقافهم عند حدهم.

ودعت إدارة أمن عدن كل من يدّعي تعرض حقه للهدم من قبل الأجهزة الأمنية الى اللجوء للقضاء والجهات المختصة للفصل بذلك بعيدا عن الأساليب البلطجية التي تؤكد ان هذه العناصر ليس لها اي حق فيما تطالب به وانها لا تعترف بالنظام والقانون وانما تسعى للفوضى والفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار.

وعبرت الإدارة عن شكرها وعظيم امتنانها لكل الشرفاء الذين وقفوا في صف الحقيقة ورفضوا محاولات الاساءة للأجهزة الأمنية والقضائية او تسييس هذا الاجراء الأمني واستخدامه لاغراض لاتخدم سوى الأعداء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …