الرئيسية / أخبار محلية / وزير الصحة: هناك ملاحظات مُهمة ينبغي على المسافرين تنفيذها

وزير الصحة: هناك ملاحظات مُهمة ينبغي على المسافرين تنفيذها

المكلا(حضارم اليوم )متابعات

أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح أن هناك العديد من الملاحظات المهمة والتي يُنبغي على جميع المسافرين اليمنيين تنفيذها.

وقال الدكتور بحيبح في سلسلة تدوينات نشرها على حائط صفحتها بموقع”تويتر” قامت وزارة الصحة حسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتسهيل الخدمات للمواطنين وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء بفتح مجال لتطعيم المسافرين كوضع اضطراري رغم عدم وجودهم في فئات الاستهداف من الجولة الأولى إلا أن هناك ملاحظات مهمة ينبغي التنبيه عليها للأخوة المسافرين.

وأشار بحيبح إلى أننا مازلنا في اليمن بالجولة الأولى والجرعة الأولى من لقاح استرازينكا وهو لقاح من جرعتين الجرعة الثانية بعد 8-12 أسبوع من الجرعة الأولى.

وأردف قائلاً:” ولكن للأسف رغم مطالبتنا للمواطنين بالتطعيم مبكرا منذ شهر لم تكن الاستجابة ، كما كنا نأمل رغم تنبيهنا أنه سيكون شرط للسفر والحج والعمرة.

وبين أن التلقيح حالياً متاح بكل المحافظات المحررة وبإمكان المسافرين التطعيم في محافظاتهم وإكمال إجازاتهم حتى موعد الجرعة الثانية بعد 8-12 أسبوع وسيعطوا شهادات تلقيح جرعتين مما يمكنهم من السفر بحرية والحكومة تقوم بجهود حالية مع الأشقاء فيما يخص الفئات الأخرى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان يدشن برنامج” نبض السعودية التطوعي” لأمراض وجراحة القلب للأطفال في المكلا

المكلا (حضارم اليوم) خاص دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نبض السعودية التطوعي …