الرئيسية / أخبار محلية / اجتماع استثنائي لقيادة الأول مشاه بحري والأجهزة الأمنية بأرخبيل سقطرى

اجتماع استثنائي لقيادة الأول مشاه بحري والأجهزة الأمنية بأرخبيل سقطرى

سقطرى ( حضارم اليوم ) متابعات

عقدت قيادة اللواء الأول مشاه بحري اجتماع استثنائي في محافظة سقطرى برئاسة قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد عبدالله أحمد عبدالله السقطري وبمشاركة نائب مدير شرطة أرخبيل سقطرى العقيد محمد عبدالله علي حزوم وقائد قوات الخاصة العقيد محمد مرشد وأركان لواء الحزام الأمني سقطرى العقيد علي محمد الدكسمي وقائد حرس الحدود العقيد عبدالله سعد دعكان وضباط اللواء الأول مشاة بحري والأجهزة الأمنية لمناقشة الوضع الأمني والجاهزية واخر المستجدات وما آلت إلية المحافظة .

ورحب قائد اللواء الأول مشاة بحري محافظة سقطرى العميد عبدالله أحمد عبدالله السقطري بالحاضرين من القيادة الأمنية وقادة الكتائب والوحدات والضباط ناقلا” لهم تحيات وتبريكات اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك كما شدد الرئيس عيدروس على أهمية الحفاظ على الوضع الأمني للمحافظة والحفاظ على المكتسبات الوطنية والأنتصارات التي حققها الشعب الجنوبي بالمحافظة.

وشكر قائد اللواء العميد عبدالله أحمد الأجهزة الأمنية وقادة الكتائب والوحدات على تلبية اللقاء للوقوف على المستجدات الحاصلة بالجزيرة مؤكدا” على أهمية تضافر الجهود لكأفة القوة العسكرية سوءا” بالجيش أو بالجانب الأمني بالمحافظة نحو أبقاء المحافظة في السكينة العامة والحفاظ على أمنها واستقرارها وردع قوة الشر التي تعمل من حين لآخر لأرباك المشهد ونقل الفوضى من المهرة وما تسمى الخيمة إلى سقطرى بغية إعادة الشرعية الأخوانية التي قرر الشعب السقطري طردها وإنهاء حقبة ملية بالإرهاب والتطرف وإقلاق السكينة العامة.

كما تطرق العميد السقطري إلى الأستحقاقات المالية لمنتسبين الأجهزة العسكرية والأمنية العاملة في سقطرى محملا” الحكومة مسؤولية تأخير دفع الرواتب التي تعمدت إلى تجويع وتركيع الشعب وقواته المسلحة والأمن ونحن جزء لا يتجزأ من تلك المعاناة.

كما تطرق الى نظام البصمة.. مشيرا أنها ستدخل حيز التنفيذ لكافة منتسبين اللواء في بداية شهر يونيو 2021م وعلى كافة منتسبين اللواء الأنضباط و الدوام لكي ينال الكل استحقاقه المالية .

كما شدد قائد اللواء الأول مشاة بحري محافظة سقطرى لكافة قادة الكتائب والوحدات العسكرية رفع الجاهزية العسكرية والأمنية والانضباط العسكري والتحلي بالصبر واليقظة العالية لأن القوة العسكرية صمام أمان للجزيرة.

نائب مدير شرطة أرخبيل سقطرى العميد محمد عبدالله علي حزوم تحدث عن الوضع الأمني وما تحقق من ضبط القضايا الأمنية وإحالة مرتكبيها إلى الجهات القضائية لأتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .. مؤكدا وضع خطة أمنية موسعة للحفاظ على الجزيرة وأمنها واستقرارها .

وشدد بأن الأجهزة الأمنية جزء لا يتجزأ من القوة العسكرية المتمثلة باللواء الأول مشاه بحري سقطرى بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية الأخرى فسقطرى هم الجميع وأمنها من أمن الجميع والحفاظ عليها من قوى التطرف واجب ديني وأخلاقي وإنساني قبل كل شي بأعتبارها الوطن .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الصعيد بشبوة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من القضايا في المديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، …