الرئيسية / أخبار محلية / وزراء وقيادات حضرموت يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بالمكلا ويتبادلون التهاني بينهم ومع المواطنين

وزراء وقيادات حضرموت يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بالمكلا ويتبادلون التهاني بينهم ومع المواطنين

المكلا(حضارم اليوم )خاص

أدى صلاة عيد الفطر المبارك، صباح يومامس الخميس، أول أيام عيد الفطر المبارك، بين جموع المصلين من المواطنين في المكلا، كلاً من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين، ووكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان وقائد الشرطة العسكرية العميد سالم باسلوم ، وذلك بجامع الشافعي.

حيث تناول فضيلة الشيخ كمال باهرمز -خلال خطبتي العيد-
ضرورة الإكثار من الحمد والثناء لله عز وجل بعد أن وفق الجميع لأداء فريضة الصيام، وما رافقها من عبادات، لتكتمل الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك.

كما شدد الشيخ “باهرمز” على مسألة الاهتمام بالأخوة والتسامح والتكاتف خصوصاً وأن هذا الوقت كثرت فيه الخلافات والمشاكل فيما بين المسلمين، حاثًا على زيارة الأقارب وصلة الأرحام وتعزيز التكافل الاجتماعي من خلال الإحسان إلى الفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم، واستغلال فرصة هذه المناسبة بالتزود بالطاعات والأعمال الصالحات.

كما استعرض فضيلته ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات على أيدي الصهاينة، ومايحصل من تدنيس للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا على ضرورة نصرة ومؤازرة الفلسطينيين، وجعل قضيتهم العادلة حاضرة على الدوام.

وحث فضيلة الشيخ في ختام خطبته المسلمين عامة على أهمية التقرب إلى الله بما أوجبه عليهم من إخراج الفطرة، لينال الفقير ما يناله الغني في هذا اليوم، لأنه يوم سعة وعيد وسرور.

بعد ذلك تبادل الحاضرون من الوزراء وقيادات حضرموت ومسؤوليها التهاني بينهم ومع جموع المواطنين في المسجد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …