أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / دائرة المرأة والطفل بالامانة العامة تنظم امسية رمضانية في العاصمة عدن

دائرة المرأة والطفل بالامانة العامة تنظم امسية رمضانية في العاصمة عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص
 

نظمت دائرة المرأة والطفل بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، يوم الخميس، امسية رمضانية برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 

وفي مستهل الامسية ،التي بدأت بأية من الذكر الحكيم ومن وثم النشيد الوطني الجنوبي، قدمت ياسمين احمد مساعد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل محاضرة حول دور المرأة الجنوبية في مراحل النضال خلال وجود المستعمر البريطاني مرورا بعصرها الذهبي خلال السبعينيات والتي وصلت بها المرأة الجنوبية الى مناصب اكبر ساعدت من خلالها في نهضة الدولة الجنوبية ، وصولا الى ما قدمته المرأة الجنوبية خلال الثورة الجنوبية السلمية (الحراك الجنوبي) ، مشيرة الى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز دور المرأة ومشاركتها في استعادة وبناء الدولة الجنوبية .

ومن ثم قدم العميد فارس عبدالجبار حاجب مستشار قائد قوات الدعم والاسناد للشؤون الامنية ، محاضرة توعوية عن مخاطر الامنية في ابتزاز الفتيات عن طريق الصور واهمية ان احتراز الفتيات من ضياع هواتفهم الجوالة . 

وقدمت الدكتورة كلثوم الناخبي خلال الامسية محاضرة توعوية عن مخاطر جائحة كورونا وطرق انتقاله واعراض الاصابه به ، وطرق الوقاية وحماية المجتمع من انتشاره .

وتخللت الامسية مسابقة فكرية عن الهوية الجنوبية وطرق الوقاية من جائحة كورونا والعديد من الاناشيد الدينية والوطنية وتكريم النساء العاملات بمناسبة يوم العامل ،الاول من مايو .

حضر الامسية عبود ناجي نائب رئيس دائرة الدراسات والبحوث بالامانة العامة والدكتور علي عوض رئيس تنفيذية انتقالي مديرية المعلا وايمان شيخان مديرية ادارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن والعميد ركن عبدالحكيم محمد قاسم الكوبي نائب مدير التوجيه المعنوي لقوات الدعم والاسناد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

استجابة شعبية كبيرة لعملية ترقيم السيارات بعدن

عدن(حضارم اليوم)متابعات قال عاملون في إدارة المرور بمحافظة عدن ان استجابة شعبية كبيرة لعملية ترقيم …