الرئيسية / أخبار محلية / القملي يطلع على ترتيبات نقل شهداء جزيرة الزبير الى عدن

القملي يطلع على ترتيبات نقل شهداء جزيرة الزبير الى عدن

حضارم اليوم / متابعات

اطلع رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي، على ترتيبات نقل جثامين شهداء جزيرة الزبير من مدينة جيزان السعودية إلى أرض الوطن، والذين استشهدوا أواخر الشهر الماضي في جزيرة الزبير بالبحر الأحمر، بصاروخ من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأشاد اللواء القملي بتعاون واهتمام قائد القوات المشتركة الأمير الفريق فهد بن تركي آل سعود بالشهداء والدعم الذي قدمه لأهاليهم، حيث وجه بتوفير طائرة عسكرية خاصة لنقلهم من مطار الملك عبدالله في جيزان إلى العاصمة عدن، مشيرًا إلى أن قيادة التحالف والمصلحة ستقيم مراسم العزاء والتشييع في عدن.

وفي سياق متصل، ناقش رئيس المصلحة اللواء خالد القملي، مع قائد القوة البحرية السعودية في جيزان العميد ركن محمد عوض الشهري، سبل تعزيز التعاون المشترك، وأوضاع القوات التابعة لمصلحة خفر السواحل المنتشرة في جزر البحر الأحمر وميدي.

كما تفقد رئيس المصلحة اللواء القملي، القوة التابعة للمصلحة العاملة في جيزان، والتقى بقيادة الأمن البحري وقيادة الجزر اليمنية، وناقش سير العمل الأمني فيها، واطلع على الزوارق الجديدة المقدمة من المملكة للمصلحة.

وأكد اللواء القملي حرصه واهتمامه بتطوير وتحسين مستوى المصلحة رغم الدمار الذي تعرضت له بنيتها التحتية وإمكانياتها نتيجة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية، مثَمّنًا دعم معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والدول الشقيقة والصديقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …