الرئيسية / أخبار عربية ودولية / السعودية وفرنسا تبحثان إنهاء الحرب في اليمن بعد فشل مفاوضات مسقط

السعودية وفرنسا تبحثان إنهاء الحرب في اليمن بعد فشل مفاوضات مسقط

المكلا(حضارم اليوم )متابعات

جمع لقاء بين السفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، مساء الأربعاء، لبحث سبل إنهاء الأزمة في اليمن.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن اللقاء نافش مبادرة المملكة للسلام في اليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.

وكانت السعودية أعلنت أواخر مارس الماضي عن مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار وإعادة فتح مطار صنعاء، لكن المبادرة لم يكتب لها النجاح، رغم ما حظيت به من ترحيب إقليمي ودولي، وتحفظت عليها جماعة الحوثيين التي اعتبرت أن أي مبادرات لا تفصل الجانب الإنساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية، غير جادة.
وأشارت الوكالة إلى أن آل جابر وصفا ناقشا أيضًا، تقويض الحوثيين لكل جهود السلام والتأكيد على أهمية سرعة معاينة الخبراء لناقلة النفط صافر.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعربت الأمم المتحدة، عن خيبة أملها من نتائج المحادثات التي أجرتها مع الأطراف اليمنية على مدار عامل كامل لفرض الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار، بالإضافة إلى عدد من التدابير الإنسانية.
وجاء الإقرار الأممي في ختام جولة اجتماعات قام بها مبعوثها إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى السعودية وسلطنة عمان، وعقد خلالها مجموعة من اللقاءات مع المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين.
وقال غريفيث، في بيان صحافي، إنه “سعى من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياة المدنيين في اليمن، بما يتضمن وقف الهجوم الحوثي على مأرب الذي دام لأكثر من عام”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برئاسة الإمارات .. انطلاق أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا

المكلا( حضارم اليوم )متابعات تنطلق أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي، …