الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام مطار عدن الدولي يوضح حقيقة انقطاع الكهرباء عن صالات المطار

مدير عام مطار عدن الدولي يوضح حقيقة انقطاع الكهرباء عن صالات المطار

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

وضح مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، مساء اليوم حقيقة مقاطع الفيديو التي تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي حول انقطاع التيار الكهربائي عن صالات مطار عدن الدولي، وما ترافق معها من حملات تشويه وتظليل استهدفت تحريض الراي العام ضد المنفذ الرئيسي المتاح في البلد.

واوضح العمري بان المطار يمتلك مولدا كهربائيا احتياطيا، وعند انقطاع التيار الكهربائي يتم تشغيله خلال لحظات عن طريق منظومة التعشيق الاتوماتيكية، لكي يشتغل بعد انقطاع التيار الكهربائي الرسمي عن المطار، ورغم الصعوبات الكثيرة الا ان الادارة العامة للمطار تسعى جاهدة الى تشغيله لمدى 24 ساعة من اجل تسهيل حركة المسافرين والحفاظ على حيوية المطار.

وشدد العمري على ضرورة تفهم الظرف الصعب الذي يشهده مطار عدن بعد ما تعرض له من ضربات متتالية، كانت آخرها يوم 31/12/2020م يوم وصول وزراء الحكومة الشرعية ما تسبب ذلك الهجوم في استشهاد العشرات من الكوادر العاملة في المطار و تحطيم البنية التحتية، مؤكدا سعي الطاقم الاداري وجميع الموظفين الى سد الثغرات الناجمة عن تدمير البنية التحتية للمطار و رحيل الكثير من كوادره النوعية.

وفي السياق ذاته اكد العمري انفتاح ادارة المطار على اي ملاحظات نقدية بناءه يتم تداولها في الراي العام، شريطة ان تاخذ بالاعتبار الظرف الاستثنائي الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن، وتكون بعيدة عن المكايدات السياسية والاعلامية.

ودعا مدير امن المطار جميع الوسائل الاعلامية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الى تحري الحقائق، واحترام جهود اخوانهم في مطار عدن والذين يعملون بشتى السبل للحفاظ على ديمومة هذا المرفق الحيوي الهام رغم جميع العقبات الماثلة امامهم.

ووجه العمري شكره الى جهود الاشقاء في دول التحالف العربي ،والتي لولاها لما عاد المطار لمزاولة اعماله وان بالحد الادنى، متمنيا استكمال عملية اعادة الاعمار التي مازلت حتى الان في اولها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …