الرئيسية / تقارير واخبار / ممثل الانتقالي في جنيف يبحث أوجه التعاون المشترك مع مفوضية الأمم المتحدة العُليا لحقوق الإنسان

ممثل الانتقالي في جنيف يبحث أوجه التعاون المشترك مع مفوضية الأمم المتحدة العُليا لحقوق الإنسان

جنيف ( حضارم اليوم ) خاص

التقى المستشار عبد الرحمن المسيبلي ممثل المجلس الانتقالي في جنيف بالسيدة سارة نوبل المسؤولة عن الملف اليمني لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وبحضور السيد رينود ديتال مدير مكتب المفوضية في اليمن والسيد جيوم شرون ممثل منظمة دبلوماسيين مستقلين.

وفي اللقاء الذي تم عبر الاتصال المرئي، أطلع المستشار المسيبلي ممثلي المفوضية السامية على أوضاع حقوق الإنسان في الجنوب، مبينا لهم جملة الانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الإخوانية، وكذا اعتداءات المليشيات الحوثية والأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات المتطرفة.

وبين المستشار المسيبلي معاناة المواطنين جراء تدهور الاوضاع المعيشية والحرمان من الخدمات الحياتية بما فيها الكهرباء والمياه وعدم استلام الرواتب وتدهور العملة وغلاء الأسعار، منوها بان ذلك بمثابة عقاب جماعي، من شأنه أن يأدي إلى زعزعة استقرار وأمن المواطنين.

كما تم بحث أوجه التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي والمفوضية العليا لحقوق الإنسان لما من شأنه تعزيز حقوق الإنسان في الجنوب وتمكين المواطنين من التمتع بحقوقهم وحرياتهم الأساسية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات قال ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي لوكالة أنباء الإمارات …