أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تقرير…خاص/ 5 أعوام من الاستقرار واستباب الأمن..حضرموت والذكرى الخامسة لتحرير الساحل

تقرير…خاص/ 5 أعوام من الاستقرار واستباب الأمن..حضرموت والذكرى الخامسة لتحرير الساحل

المكلا(حضارم اليوم )تقرير :خاص

تطل على محافظة حضرموت الذكرى الخامسة لتحرير مديريات ومناطق الساحل من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وتعتبر هذه الذكرى خالدة مخلدة عند كافة أبناء حضرموت، كونها اليوم التي أشرقت فيه شمس فجر جديد، وخيمة فيه سحب النصر المبين وتمكين أبناء حضرموت من السيطرة على الساحل إداريا وعسكرية.

وتأتي هذه الذكرى تزامنا مع ولادة وتأسيس جيش النخبة الحضرمية والتي تعتبر الذراع الأيمن المساهم في عملية التحرير بمساندة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم أبناء حضرموت أرواحهم رخيصة الثمن من أجل الكرامة والعزة، دفاعا عن أرضهم من قوى الشر والظلام.

_ كيف سيطرة القاعدة على الساحل :

لا يخفى على أحد المشهد الذي تمكنت من خلالها القاعدة السيطرة على ساحل حضرموت بعد أن كانت تسيطر عليه قوات الاحتلال اليمني.

أجريت في المنطقة عليمة تسليم واستلام بين القوات اليمنية المحتلة وعناصر القاعدة لإحكام السيطرة على المنطقة.

وتثبت هذه العملية عن وجود ارتباط وثيق بين القوى المسيطرة سابقا على الساحل والعناصر الإرهابية ،بل وجود عناصر وقيادات مشتركة بين الطرفين.

كان الهدف من ذلك تسليم الساحل لاحتلال آخر ينهب ثروات وخيرات المحافظة ويعبث بشؤونها الإدارية.

وفعلا نجح أعداء المحافظة في هذه العملية وسيطرة العناصر الإرهابية على المنطقة لمدة عامين حتى أن أتت يوم النصر والانتصار ودحر هذه العناصر من المنطقة.

_ إنجازات تحرير ساحل حضرموت :

اوضحت مصادر اعلامية ، أن ساحل حضرموت يعد نموذج أمني رائع يحتذى به بين جميع المحافظات المحررة، وتجربة فريده كما وصفها مراقبون وزائرون لساحل حضرموت تستحق ان تدرس خطواتها لتشمل جميع المحافظات التي يعد ساحل حضرموت بينها حالة فريدة من نوعها تستحق الثناء والإشادة، نظراً لما تقوم به الأجهزة الأمنية ممثلة بالنخبة الحضرمية بساحل حضرموت من تطبيق الخطط الأمنية بشكل عالمي، بحيث يطالب أبناء حضرموت من تمكين النخبة بالسيطرة على الوادي والذي يشهد انفلات أمنيا غير مسبوق، حيث يعد مسرحا للجرائم والاغتيالات.

_ انطباعات الشارع الحضرمي :

شهد الشارع الحضرمي ارتياح واسع بعملية تحرير ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي، معتبرا هذه العملية مكنت أبناء المحافظة من إدراة محافظتهم والسيطرة عليها إداريا وأمنيا وعسكريا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …