الرئيسية / أخبار محلية / معارك كر وفر بين الاخوان والحوثيين في مأرب

معارك كر وفر بين الاخوان والحوثيين في مأرب

المكلا ( حضارم اليوم ) وكالات :

صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها أهم معاقل الاخوان والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

وقال مصدر عسكري “قوات الحوثيين سيطرت على مواقع في جبهة المشجح بصرواح غربي مأرب” وإن الجيش اليمني يخوض معارك لاستعادة مواقع غربي المحافظة.

وأوضح المصدر نفسه أن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين خلال معارك الأيام الماضية. ولم تتطرق وسائل إعلام الحوثيين إلى معارك مأرب.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني أن سلاح المدفعية دمر 3 عربات تابعة للحوثيين تحمل رشاشات ثقيلة، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف هذه الجماعة.

وأعلن الجيش اليمني، أمس الجمعة، تدمير 3 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي في محافظتي مأرب (شرق) وتعز (جنوب غرب).

في المقابل، أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن التحالف الذي تقود السعودية شن 16 غارة على مواقع في صرواح غربي محافظة مأرب.

اعلان
وأفادت وسائل إعلام سعودية فجر اليوم أن التحالف اعترض 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوب المملكة، كما أعلنت الجماعة استهداف موقع عسكري “مهم” في قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط بطائرة مسيرة.

وسبق أن أعلنت الجماعة أيضا تنفيذ عملية هجومية بواسطة 3 طائرات مسيرة، اثنتان على قاعدة الملك خالد، والأخرى على منشأة لشركة أرامكو النفطية في جازان.

في أثناء ذلك، قالت وزارة الخارجية الأميركية “هناك مليون شخص في مأرب وسط اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة”.

ودعا المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ لوقف التصعيد في مأرب من أجل تأمين الاحتياجات الإنسانية لآلاف الأسر النازحة.


شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …