الرئيسية / اقتصاد وتكنولوجيا / مسؤول رفيع في الأهلي : رغم التحديات البنك أختير نموذجا كأعرق البنوك التجارية في اليمن

مسؤول رفيع في الأهلي : رغم التحديات البنك أختير نموذجا كأعرق البنوك التجارية في اليمن

عدن( حضارم اليوم ) قيصر ياسين:

يعتبر البنك الاهلي نموذجا عاليا في مجال القطاع المصرفي في إدخال البرامج والأنظمة في إطار مشروع التطوير والحديث للبنك وإعادة الهيكلة للبنك وإدخال النظام البنكي الجديد وإدخال العديد من البرامج الخاصة والحديتة بنظام المدفوعات وكذا الصرافات الالية.

ذكر ذلك نائب مدير عام البنك الاهلي علي موسى في تصريح صحفي لعدن تايم وقال ان البنك الأهلي يمضي في تطوير وتحسين القطاع المصرفي تحت إشراف قيادة البنك الاهلي ممثلة بالدكتور أحمد بن سنكر المدير العام وخصوصا ان تعامله أصبح مع مشاريع استراتيجية ومع أكبر شركات عالمية رغم التحديات التي واجهت إدارة البنك من أزمات وفي ظل ظروف صعبة منها  ارتفاع قيمة العملة الأجنبية أمام الريال الإ اننا تجاوزنا كل التحديات والصعوبات وحققنا إنجاز كبير في تطوير البنية المصرفية في التنمية الاقتصادية.

وأوضح موسى أن البنك يشهد تقدماً بشكل أفضل ما كان عليه ليواكب المتغيرات المصرفية كونه أحد البنوك المهمة في القطاع المصرفي للبلاد بعد ما وصل إليه من تطور على مدى الـ 50 عاماً، وما يطمح إلى من مجاراة للبنوك المصرفية المتقدمة في الصناعة المصرفية لتقديم خدماته بكل يسر وسهولة بما يتوافق ورغبات عملائه.

ولفت نائب مدير البنك الاهلي الاخ علي موسى أن البنك الأهلي اليمني، الذي أسس كأول بنك حكومي في جنوب اليمن عام 1969م، يعد البنك الحكومي الوحيد في القطاع المصرفي في جنوب اليمن آنذاك المملوك للحكومة، وظل حكومياً في ما بعد 1990م، ويمارس كافة أنشطته المصرفية عبر 27 فرعاً في 12 محافظة من محافظات الجمهورية.

واصاف موسى ان في اطار الدعم المقدم من وكالة التنمية الامريكية USAID، نظم قطاع الرقابة على البنوك، بالبنك المركزي اليمني، زيارة ميدانية
للخبير الكندي السيد/ بيير سجاين،الى المقر الرئيسي للبنك الأهلي اليمني في عدن، تم اختيار البنك الاهلي كنموذج باعتباره أحد أعرق وأهم البنوك التجارية العاملة في اليمن.

 واوضح موسى ان إدارة البنك الأهلي اليمني تولي اهتماماً كبيراً لتدريب وتأهيل موظفيها على مستوى دوائر الإدارة العامة والفروع بهدف إعداد كادر مصرفي مؤهل علمياً وعملياً في مختلف مجالات العمل المصرفي والفني والمالي والإداري والقانوني يتمتع بالكفاءات والمهارات والخبرات التي تواكب كافة التطورات الجارية في سوق العمل المصرفي بغرض تقديم أفضل الخدمات المصرفية لزبائنه.

وختم موسى تصريحه  : هناك جهود كبيرة بذلتها قيادة البنك الأهلي اليمني لانجاز هذا الاستحقاق الذي يشهده البنك بعد أن أمضى خمسين عام من تأسيسه وخلالها حظي البنك بسمعة كبيرة داخل الوطن وخارجه في أوساط عملاءه .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

سعر الدولار في عدن وحضرموت اليوم الاثنين 3 – 4 – 2023

المكلا (حضارم اليوم ) متابعات سعر صرف الدولار اليوم في العاصمة عدن:حقق سعر صرف الدولار …