الرئيسية / أخبار محلية / تدهور الأوضاع .. هل يدفع لثورة شعبية في لحج ؟

تدهور الأوضاع .. هل يدفع لثورة شعبية في لحج ؟

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :


رجح مراقبون بقرب حدوث احتجاجات شعبية كبيرة قد تشدها عاصمة المحافظة “الحوطة” ضد تردي الظروف المعيشية، من غلاء وانهيار للعملة المحلية وانقطاع الكهرباء والمياه والرواتب.

يتسع الغضب الشعبي بلحج رفضاً للأوضاع المتدهور في البلاد وسط دعوات شعبية للخروج في مسيرات غاضبة تطالب بتحسين الأوضاع أو رحيل رموز السلطة المحلية التي أثبتت فشلها.

فقد بدأت إرهاصات الغضب الشعبي تتشكل من جديد بخروج غاضبين إلى الشوارع في مدينة صبر لحج بعد استمرار انقطاع الكهرباء على مدن دلتا لحج لأشهر طويلة خاصة في شهر رمضان الكريم فيما يبدو موقف السلطة المحلية في محافظة لحج عاجزة عن حلحلة أبسط الملفات الشائكة منها ملف الكهرباء.

كما لا تزال أزمات الكهرباء تطل بوجهها بشكل ملفت سيما مع شهر رمضان رغم الوعود الرسمية بإنهائها إلا أنها وعود تذهب أدارج الرياح.

وحذر مراقبون من حدوث تعبئة شعبية جديدة والعودة للشارع الأمر الذي يستدعي سرعة حل المشاكل ذات الصلة المباشرة بمعيشة الناس.

ويصف البعض إن تأزم الوضع في مدن دلتا لحج خاصة ولحج عامة يأتي بفعل سوء إدارة الموارد والمرافق واستشراء الفساد ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية ودفع المواطنين للدعوة للخروج للشارع نتيجة الغضب من عدم وجود أفق للخروج من الضيق المعيشي للكثيرين.


شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …