الرئيسية / أخبار عربية ودولية / أحدهما امرأة .. الإمارات تعلن عن اختيار رائدي فضاء لتدريبهما في ناسا

أحدهما امرأة .. الإمارات تعلن عن اختيار رائدي فضاء لتدريبهما في ناسا

الإمارات ( حضارم اليوم ) متابعات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن اختيار رائدي فضاء إماراتيين، لتدريبهما ضمن برنامج لوكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“، أحدهما أول رائدة فضاء عربية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي:“نعلن بحمدالله، اليوم، عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد .. أحدهما أول رائدة فضاء عربية .. نورا المطروشي، ومحمد الملا“.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:“تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم .. وسيبدأ تدريبهما قريبًا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهما .. ونعوّل عليهما لرفع اسم الإمارات في السماء“.

وكانت الإمارات أرسلت في العام 2019 هزاع المنصوري في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة الفضاء الروسية ”سويوز أم أس 15″، ليكون بذلك أول رائد فضاء إماراتي يصل المحطة.

وأجرى هزاع المنصوري خلال مهمته عدة تجارب على متن محطة الفضاء الدولية لدراسة تفاعل المؤشرات الحيوية لجسم الإنسان في الفضاء مقارنة بالتجارب التي أُجريت على سطح الأرض، ودراسة مؤشرات حالة العظام، والاضطرابات في النشاط الحركي، والتصور وإدراك الوقت، إضافة إلى ديناميات السوائل في الفضاء، وأثر العيش في الفضاء على البشر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترحيب عربي وإسلامي بقرار الجمعية العامة دعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

المكلا (حضارم اليوم) وكالات رحب دول ومنظمات عربية وإسلامية الجمعة بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة …