الرئيسية / تقارير واخبار / اعتداءات الحوثي الفتاكة.. قذائف المليشيات التي تجني على الإنسانية

اعتداءات الحوثي الفتاكة.. قذائف المليشيات التي تجني على الإنسانية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

مزيدٌ من الدمار أحدثت جرائم القصف الحوثية على البنية التحتية التي تضرّرت بشكل مهول من جرّاء ما تمارسه المليشيات من اعتداءات بشكل متواصل.

الساعات الماضية كانت شاهدةً على مزيدٍ من الهجمات التي شنّتها المليشيات الحوثية، حيث سقطت قذائف مدفعية أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية على قرى في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وكشفت مصادر ميدانية عن استهداف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، المنطقة بإطلاق قذائف الهاون الثقيل عيار 120 على منازل ومزارع المواطنين في الجبلية.

القذائف التي تُطلِقها المليشيات الحوثية بشكل متواصل تخلّف الكثير من الأعباء سواء فيما يخص الضحايا الذين يتساقطون من جرّاء الاعتداءات التي تشنها المليشيات، فضلًا عن الدمار الشامل الذي تشهده البنية التحتية في اليمن بشكل كبير.

وتكشف تقارير أممية أنّ الحرب التي أشعلها الحوثيون منذ صيف 2014، أسفرت عن سقوط أكثر من 330 ألف قتيل على الأقل، فضلًا عن إصابة عشرات الآلاف.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ أضرارًا مهولة انتابت البنية التحتية بعدما استهدفت المليشيات الحوثية بشكل مباشر المباني السكنية التي تتعرّض لتدمير حاد وبشع يذيق السكان صنوفًا ضخمة من الأعباء التي لا تُطاق بأي حالٍ من الأحوال.

ولعل الأزمة الأكثر رعبًا تتمثّل في اضطرار السكان إلى مغادرة منازلهم ومناطقهم وهو ما يفاقم من أزمة النزوح على صعيد واسع، حيث يعيش سكان كثيرون في أجواء غير آدمية على الإطلاق، وسط انتشار مروّع للأمراض والأوبئة التي تنهش في عظام السكان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحوثي يخطط لتدشين إمارة إرهابية في صنعاء

صنعاء ( حضارم اليوم ) متابعات برهنت جملة من الوقائع التي شهدتها صنعاء خلال الأيام …