أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الدكتور الشبحي يلتقي بممثلي منظمة مسعفون العالمية للإغاثة

الدكتور الشبحي يلتقي بممثلي منظمة مسعفون العالمية للإغاثة

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

استقبل القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، الدكتور سالم الشبحي، اليوم الإثنين، المنسقة الإقليمية لمشروع NYC (منظمة مسعفون العالمية للإغاثة)، ومساعدها اختصاصي الصحة العامة والطب الوقائي، الدكتور أحمد أرسلان.

وقدم ممثلو المنظمة تعريفًا بطبيعة المشروع، الذي يتضمن تدريب القوى العاملة في المشروع على هذه المنظومة، وتزويد سيارات الاسعاف بالمعدات الطبية الضرورية واللازمة.

كما يعمل هذا المشروع على تقوية منظومة الاتصالات في مركز عمليات الطوارئ – عدن، مما يُمكّن المواطن من طلب المساعدة الطبية العاجلة، بالاتصال على الرقم 195 عند الحاجة لها.

ورحب الدكتور الشبحي، رئيس لجنة مجابهة كورونا، بممثلي المنظمة، التي تعمل على تعزيز منظومة رعاية ما قبل المستشفى في محافظة عدن، ووصف النظام المعمول به بأنه “مثالي”، وسيساهم في ربط المستشفيات العامة والخاصة.

وأبدى الدكتور الشبحي استعداد مستشفى الجمهورية العام بعدن على الدخول في هذه المنظومة، لتعزيزها وتوفير أسباب نجاحها، مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات المستشفى عليها، وفق ما تم بحثه ومناقشته خلال اللقاء.

خاصةً ضرورة تنظيم شبكة سيارات الاسعاف وسهولتها، ووصولها بأي وقت عند الاتصال بمركز الإسعافات بالمحافظة؛ لنقل المرضى والمصابين والجرحى.

وتمنى الدكتور الشبحي أن تتوسع شبكة سيارات الاسعاف هذه، لتصل إلى باقي المحافظات، وربط أبين ولحج بالعاصمة عدن.

داعيًا إلى ضرورة الاخذ في الحسبان خصوصية المستشفيات الحكومية، ومدى استعدادها استقبال الحالات المرضية من المستشفيات الخاصة، بالإضافة إلى أهمية تجهيز سيارات الإسعاف بالمعدات اللازمة، وتعقيمها بحيث لا تنقل العدوى بين المرضى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …