أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزير التربية والتعليم بمعية وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتحان ويتفقدان مشاريع تربوية وتعليمية بمديريتي الشحر وغيل باوزير

وزير التربية والتعليم بمعية وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت يفتتحان ويتفقدان مشاريع تربوية وتعليمية بمديريتي الشحر وغيل باوزير

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

في سياق زيارته النوعية لمحافظة حضرموت قام معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري يرافقه وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بزيارة ميدانية لمديريتي الشحر وغيل باوزير قاما خلالها بافتتاح وتفقد عدد من المشاريع التربوية التعليمية بدعم وتمويل من قبل الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

واستهلت الزيارة بمديرية غيل باوزيرـ إذ تفقد الوزير العكبري والوكيل عبدون بحضور المدير العام للمديرية الدكتور عدنان محمد حمران ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عبدالعزيز عمر عمشوش سير الإنجاز النوعي بمشروعي بناء اول روضة وثانوية الريان بمنطقة الريان بمدينة شحير .إضافة إلى افتتاح قاعتي النشاطات بثانوية المؤرخ الأديب سعيد عوض باوزير ، كما افتتح وزير التربية والتعليم بمعية وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت ومرافقيهما بمنطقة النقعة ، مشروع بناء 6 فصول مع ملحقاتها وإعادة تاهيل مجمع عمر بن عبدالعزيز للبنات وافتتاح معمل الحاسوب النوعي التقني والمختبر العلمي وتفقدهم سير الدراسة بالمجمع .

أما في مديرية الشحر التي كان في استقبال معالي الوزير ووكيل أول الوزارة المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة ونائب المدير العام مصبح العبد البحسني ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية والأستاذ وليد عوض صياد والشيخ محمد عوض البسيري وجمع من الشخصيات التربوية بالمديرية ، تم افتتاح مشروع بناء 9 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الجلاء الجديدة بمدينة الشحر ، وكذا افتتاح المختبر العلمي وقاعة الإجتماعات ومعلمي الحاسوب بمجمع المنصورة للبنات ومجمع طارق بن زياد بمنطقة العيص بمديرية الشحر .

كما تفقد الوزير العكبري والوكيل عبدون سير العمل بقسم الصحة المدرسية بالمديرية والذي يتم فيه تقديم خدمات علاجية طبية واستشاريه للطلاب والكادر التعليمي بالمديرية.

وفي تصريح خاص عقب الزيارة جدد معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري التأكيد على أن حضرموت تخطو خطوات نهضوية في قطاع التربية والتعليم وهذا بفضل الرعاية والاهتمام الكبيرين الذي يوليه راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحرص ومتابعة قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ممثلة بوكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون.

مؤكداً أهمية هذه المكاسب والإنجازات التي لم تشهدها أي محافظة بالوطن في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد والتي تسهم في بناء مستقبل حضرموت والوطن .

وقال لقد اطلعنا على مستوى الأوضاع التربوية والتعليمية بمناطق المديريتين ولمسنا الانضباط الإداري والمدرسي وتنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من وباء كورونا . مشيداً بجهود الجميع وحرصهم على نجاح ختام العام الدراسي الحالي .

من جانبه أشار وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وضعت في خططها التنفيذية مصفوفة متكاملة من المشروعات التربوية والتعليمية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة براعي التعليم الأول المحافظ البحسني وهي تنجز على عدة مراحل وفقا و الخطة المزمنة في كل شبر من الرقعة الجغرافية الحضرمية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …