أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة موانئ البحر العربي تعقد لقاء بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية في الميناء

مؤسسة موانئ البحر العربي تعقد لقاء بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية في الميناء

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

ناقش لقاء موسع بمؤسسة موانئ البحر العربي ، يوم الاثنين، الإجراءات الوقائية المتخذة للحفاظ على سلامة العاملين في ميناء المكلا والمرافق الحكومية الأخرى العاملة بالميناء من الموجة الثانية من وباء كورونا .

وتحدث “المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة المؤسسة” عن أهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الموظفين والعمال بالميناء في ظل تفشي الوباء ، مؤكداً أن المؤسسة قد اهتمت بتوفير الكمامات والمعقمات وألزمت الموظفين على ارتداء الكمامات .

و شدد “المهندس باسمير” على ضرورة التعاون وتنفيذ آلية عمل بين مكتب الصحة بالميناء والمؤسسة والهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة حضرموت وجمرك ميناء المكلا والجهات الأمنية بالميناء المختلفة .

وأوضح الدكتور عمر عبدالله باكرشوم مدير مكتب الصحة في ميناء المكلا،
خطورة الموجة الثانية من وباء كورونا وسرعة انتشارها ، والإجراءات الاحترازية الضرورية من ارتداء الكمامات والتباعد اجتماعي وغسل وتعقيم الأيدي باستمرار ،وكذا نشر التوعية التثقيفية للإجراءات الاحترازية بين الموظفين في ميناء المكلا .

وقد اثري اللقاء بنقاشات ومقترحات من الحاضرين حول تنقيذ آلية عمل لنتفيذ الإجراءات وصعود البواخر من قبل العاملين وخروج طواقم البحارة والمسافرين المغادرين للصومال ودور الوكلاء الملاحيين .

و أفضى اللقاء إلى ضرورة إلزام العاملين بارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في المكاتب وعدم نزول البحارة من السفن إلا للحالات الطارئة عبر الوكيل الملاحي بالتنسيق مع مكتب الصحة بالميناء و مكتب الهيئة العامة للشئون البحرية و إلزام عمال الشحن والتفريغ بارتداء الكمامات وعدم السماح لأي شخص الدخول للميناء بدون كمامة ، إجراء فحص PCR للمسافرين إلى الصومال ضمن إجراءات السفر حسب توجيهات مكتب الخارجية .

ويأتي الاجتماع بعد التعميم الصادر عن الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بتاريخ 24 مارس بشأن الإجراءات الاحترازية ، وخطاب وزارة النقل بهذا الشأن ، والتوصيات والمقترحات والإجراءات الواجب اتخاذها ضد تفشي وباء كورونا الصادرة عن محافظ محافظة حضرموت .

حضر اللقاء الأستاذ فؤاد تيسير الرباكي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة والقبطان يسلم مبارك بوعمرو مدير عام مكتب الهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة حضرموت ونائبه الأستاذ نبيل عبدالله بن عيفان والأخ علي سالم باسرور مندوب جمرك ميناء المكلا ومدراء الإدارات بالمؤسسة والجهات الأمنية المختلفة بالميناء .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …