الرئيسية / أخبار محلية / سبتمبر القادم..افتتاح أهم مستشفى في العاصمة عدن

سبتمبر القادم..افتتاح أهم مستشفى في العاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم )متابعات

قالت مديرة مستشفى عدن العام الدكتورة فاطمة شفيق أمان بأن المستشفى أصبح جاهزا من الناحية الإنشائية ، وأن عملية الافتتاح الفعلي للمستشفى ستكون في مطلع شهر سبتمبر القادم، في حال لم تحصل أي عرقلة في وصول الأجهزة الطبية.

وأكدت انه من المفترض أن تصل الأجهزة الطبية الكاملة للمستشفى في شهري أبريل ومايو القادمين، كما سيتم تدريب الطاقم المختار على هذه الأجهزة في دورات داخلية مكثفة.

وأوضحت مديرة المستشفى أن الافتتاح في سبتمبر سيكون جزئيا لا سيما وان مركز القلب المستحدث مازال قيد الإنشاء ، ومن المحتمل أن تأخذ عملية التجهيز للمركز قرابة الـ6 أشهر أخرى.

وأشارت الى أن تأخر الافتتاح يعود لتأخر المواد الإنشائية في المنافذ وأن هذا التأخر أعاق عملية سير المشروع اكثر من مرة، إضافة إلى الأعمال المستحدثة المفروضة من قبل المقاول والتي اكتشفت أثناء عملية التأهيل.

واكدت مديرة مستشفى عدن أن المستشفى سيحتوي على أجهزة طبية حديثة وأنظمة إلكترونية متقدمة تضاهي تلك الموجودة في دول الجوار ، بالإضافة إلى أجهزة السلامة المتوافقة مع المعايير العالمية ،وسيضم المستشفى كادر محلي واجنبي مؤهل بما يضمن خدمة ممتازة للمرضى الذين يقصدونه من مختلف المحافظات اليمنية.

تجدر الإشارة بأن عملية الترميم والتجهيز للمستشفى تتم بإشراف وتمويل البرنامج السعودي وسيحتوي بعد افتتاحه على عدة أقسام ،إضافة إلى مركز متخصص للقلب هو الأحدث في اليمن، حيث ستبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 250 سرير.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …