الرئيسية / أخبار محلية / بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا..مدير صحة المهرة يؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الالتفات للشائعات

بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا..مدير صحة المهرة يؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الالتفات للشائعات

المهرة (حضارم اليوم )خاص

أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات ذات الاختصاص لمواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه، اليوم، بلجنة مركز المهرة الإعلامي المكلفة بالتوعية من مخاطر تفشي فيروس كورونا، حيث أكد على أهمية الالتزام بالإجراءات التي أقرتها لجنة الطوارئ بالمحافظة، شاكرًا السلطة المحلية ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، على تعميم الإجراءات الاحترازية وتوجيها بتنفيذها على وجه السرعة، والمتمثلة في حظر التجوال الجزئي، وإغلاق أماكن التجمعات، وتوقيف الفعاليات المجتمعية وغيرها.

وأشار سعد في حديثه، إلى الزيادة في معدل الإصابات بفايروس كورونا والتي نتج عنها تزايد حالات الوفيات بالمحافظة، حيث بلغ عدد الوفيات 16 حالة وفاة، والإصابات المؤكدة 110 حالة، مؤكدًا إن من بينها 17 إصابة من بين طاقم الكادر الصحي، وأكثر من 200 حالة اشتباه منذ بداية الجائحة حتى لحظة كتابة الخبر.

ودعا كافة الإعلاميين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، والمواطنين، إلى عدم الالتفات للشائعات بخصوص وجود نقص في اسطوانات الأكسجين، مؤكدًا عدم صحة ذلك.. موضحًا أن كافة المستلزمات الطبية موجودة ومتوفرة، محرصًا على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة.

ويأتي هذا اللقاء، لتنسيق وتوحيد الجهود بين مكتب الصحة والسكان ومركز المهرة الإعلامي، في تنفيذ حملات توعية مجتمعية من مخاطر تفشي فايروس كورونا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …