الرئيسية / أخبار محلية / برعاية الانتقالي.. طور الباحة تشهد إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد العقيد العطري

برعاية الانتقالي.. طور الباحة تشهد إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد العقيد العطري

لحج ( حضارم اليوم ) خاص

احتضنت قاعة الرئيس قحطان الشعبي بكلية التربية طورالباحة بمحافظة لحج، إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد العقيد محمد صالح العطري، برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة، وبدعم قيادة الحزام الأمني لمحور الصبيحة.

وألقى محمد حميد هاشم رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية، كلمة اللجنة التحضيرية، استعرض فيها مسيرة الشهيد الحافلة بالعديد من الإنجازات في المؤسسة العسكرية لدولة الجنوب.

وتلاها كلمة أسرة الشهيد ألقاها نجله الأكبر الشاب صبري محمد صالح، مستشهدا بمواقف وتضحيات أولئك الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الجنوب والذي كان والده احدهم، متعهداً أنهم على دربهم ماضوون حتى عودة الجنوب دولة مستقلة على حدودها المتعارف عليها دوليا.

كما شهدت الفعالية، إلقاء العديد من الكلمات التي تذكر مناقب ومواقف الشهيد النضالية، منها كلمة منظمة الحزب الاشتراكي التي ألقاها منصور ناصر عضو اللجنة المركزية للحزب، وكلمة أحمد سعيد الزعوري عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وكلمة السلطة المحلية بالمديرية ألقاها بالنيابة عنه عبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية، وكلمة الإدارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس ألقاها سعيد حسن ردمان، وكلمة منسقية كلية التربية ألقاها الدكتور خالد الشعبي.

واختتمت الفعالية بقصيدة، رثاء الولد لوالده ألقاها الشاب صبري محمد صالح.

حضر الحفل العديد قيادة المجلس الانتقالي بالمديرية والعديد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومحبي ورفقاء الشهيد، كما كان في مقدمة الحاضرين البارزين في حفل التأبين القائد محمد يسلم الصبيحي أركان طوق حزام العاصمة عدن.

واستشهد العقيد محمد صالح العطري في تاريخ 25/مارس 2015 في محور العند العسكري وهو يرافق وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، وكان العقيد العطري أحد أبرز قيادة الحراك السلمي الجنوبي في الصبيحة ورئيس اللجنة العسكرية الجنوبية بطور الباحة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …