الرئيسية / تقارير واخبار / مع دخول الاضراب شهره الثالث .. استدعاء مجلس القضاء الى الرياض

مع دخول الاضراب شهره الثالث .. استدعاء مجلس القضاء الى الرياض

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

كشفت القاضي / نـورا قعطبي عضو لجنة معالجة قضايا المبعدين الجنوبيين، عن استدعاء رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الى الرياض قريبا، مشددة على ضرورة انتخاب القضاة لأعضاء مجلس القضاء الاعلى.

وقالت قعطبي في منشور على حسابها في فسيبوك : تزامنا مع دخول اضراب القضاة شهره الثالث: استقلالية القضاء المؤسسي واستقلال القضاء الفردي هي الضمانة الاكيدة لإقامة دولة القانون.

اليوم الوضع القضائي مشلول ومعطل بانتظار اعادة تشكيل مجلس القضاء الاعلى والذي قيل فيه مالم يقل مالك عن الخمر والامر باعادة تشكيل مجلس القضاء الاعلى ترك لهيئة الرئاسة بحسب التناولات والبيانات الصادرة هنا وهناك “.

واضافت: نريد مجلس قضاء فاعل /مستقل استقلالا حقيقيا يجسد وبقوة مبدأ الفصل بين السلطات ..مجلس حامي وخادم لمساراتنا وحقوقنا وناهض بالعمل القضائي والارتقاء به قضائيآ وإداريا وماليا .

نريد مجلس قضاء بتشكيلة متوازنة من الجميع والى الجميع .

نريد تمثيل متوازن لرجال القضاء ونساء العدالة في قوام مجلس القضاء الاعلى.
نريد ضمان انتخاب أغلبية أعضاء مجلس القضاء الاعلى من قبل نظرائهم قضاة السلطة القضائية بقضهم وقضيضهم .

نريد وضع شروط مفصلة وموضوعیة لجمیع المنتخبین والأعضاء المعینین، بما في ذلك شرط النزاهة، والاستقلالية، والحيادة والكفاءة .

واختتمت قائلة: مسألة انتخاب غالبية أعضاء المجلس المزمع تشكيله واعادة هيكلته من قبل القضاة أنفسهم أمر أساسي بل أمر بالغ الاهمية لضمان تمثيل ارادتنا وما نريد من مجلس القضاء الذي نريده ان يكون ساهرا على ادارة مساراتنا المهنية وان يكون درعا وسياجا منيعا لاستقلالنا القضائي من تغول السلطة التنفيذية والسياسية ومن اليها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من محافظات الجنوب خلال الساعات القادمة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، …