الرئيسية / أخبار محلية / تزايد أعداد الاصابات بكورونا بمحافظة شبوة

تزايد أعداد الاصابات بكورونا بمحافظة شبوة

شبوة ( حضارم اليوم ) متابعات

روى الناشط الإعلامي ياسر الصايلي حال كورونا وانتشارها في محافظة شبوة
وقال الصايلي : نلاحظ خلال الأسبوع المنصرم تزايد اعداد التعازي في وسائل التواصل الاجتماعي في محافظة شبوة اغلبها سبب الوفاة كورونا واغلب اهل المتوفين يعذرون الناس من المجابرة وحضور الدفن ومجالس العزاء نظرا لانتشار الوباء ويكتفون باستقبال التعازي في التلفون والتواصل.

واضاف: البارح كنت في مركز العزل الصحي في العاصمة عتق لاجراء مسحة لفحص انتهاء المرض مني ، والمركز يكاد يكون ممتلئ بالحالات المصابة والحالات كلها في وضع سيء نسأل الله لها العافية.

احد الاطباء اخبرني بأن عدد الاصابات كبير وغير مايتم نشره وهناك حالات وفاة غير المعتاد وما يوصل الى العزل لا يشكل الا نسبة قليلة جدا من المصابين في المنازل .

واردف الصايلي : البارح وصل لمركز العزل الدكتور سالم العمري مصاب بكورونا نسأل الله له الشفاء العاجل كذلك تم الاعلان عن اصابة الدكتور مجدي لجلد وعدد كبير من الصحيين حتى ان بعض المراكز اعلنت عن توقيف العمل.

واكد الصايلي : نحن امام ازمة ووباء ينتشر والاصابات في تزايد واخشى ان يأتي اليوم الذي نبحث فيه عن اسطوانة اكسجين لمريض ولا نجدها.

انا لا اهول ولا ابث الرعب في النفوس ولكن احذر والحذر واجب ولا اغلى على الانسان من صحته ولاني اصبت وحسيت بالمعاناة والالم ولازلت الى اليوم اعاني من اثار المرض فلزمني النصح لكل من استطيع نصحه..

ووجه الصايلي نصيحة لعامة المواطنين بشبوة بالقول : تجنب الاجتماعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والتزام المنزل في حالة الاصابة للتخفيف من العدوى وكل واحد فينا يتق الله في نفسه واذا كنت انت تستطيع مقاومة المرض فغيرك كبير سن او لديه مرض مزمن ولا يستطيع المقاومة وقد تكون سببا في اصابته..

واختتم الصايلي بالقول : علينا جميعا تحمل المسؤولية وكلا يقوم بدوره وواجبه وعلى السلطة القيام بواجبها وعلى الاعلاميين والنشطاء والمؤثرين من خطباء المساجد والدعاة ان يقوموا بدورهم حتى نتجاوز الازمة بصحة وعافية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …