الرئيسية / تقارير واخبار / التحالف العربي يقصقص أجنحة الحوثي في مأرب

التحالف العربي يقصقص أجنحة الحوثي في مأرب

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

تركزت ضربات التحالف العربي خلال الساعات الماضية على منظومات الدفاع الجوي الحوثية في مأرب ما يجعلها مكشوفة أمام مقاتلات التحالف التي استطاعت أن توقف تقدمها، وبالتوازي مع ذلك فإن التحالف يستمر في دعم قبائل مأرب في مواجهة العناصر المدعومة من إيران، وما يؤدي بشكل مباشر إلى قصقصة أجنحة المليشيات الإرهابية وإضعافها.

تأتي ضربات التحالف المركزة ردا على حادث استهداف مصفاة تكرير البترول في الرياض بطائرة مسيرة، غير أن تلك الضربات قد تمهد لمزيد من الخسائر الحوثية في جبهة مأرب ويجعلها تدفع ثمن تنفيذ أجندة إيران غاليا، لأن عناصرها لن يستطيعوا الصمود أمام قوة ضربات التحالف ولو كان هناك تحركات موازية من جانب الشرعية الإخوانية لكان الحوثي قد انسحب خارج حدود مأرب بعد أن أضحت المليشيات من دون غطاء جوي.

يرى مراقبون أن التحالف العربي استطاع أن يحبط مخططات هيمنة الحوثي على محافظات الشمال وهي المهمة التي كانت إيران قد أولتها للعناصر التابعة لها لتحقيقها من أجل مزيد من تهديد الأمن القومي العربي، كما أن الضربات تشكل خرقاً للتنسيق الخفي بين الشرعية الإخوانية والعناصر الحوثية ما يجعل الأطراف الإقليمية التي ترعى هذا التنسيق تواجه خسائر فادحة على الأرض، والحديث هنا عن تركيا وقطر.

يذهب البعض للتأكيد على أن العناصر الحوثية لن تستطيع تحمل قوة ضربات التحالف، ومن المتوقع أن تخفض من تصعيدها ضد المملكة غير أن الأمر يبقى رهينة للموقف الإيراني، والذي مازال لديه الرغبة في استمرار التصعيد لحصد المزيد من المكاسب الإقليمية في أعقاب وصول إدارة أميركية جديدة تتبنى سياسة مهادنة مع طهران.

دمرت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، منظومة دفاع جوي لمليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وأكد التحالف في بيان له، أن الاستهداف طال جميع مكونات المنظومة ومشغليها من الأجانب، مجددًا دعمه قبائل مأرب بمواجهة المليشيات المدعومة من إيران.

أعلن التحالف العربي استمرار عمليات إسناده لقبائل محافظة مأرب، في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية، وأكد في بيان، مساء أمس السبت، أن دعمه يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة فجر اليوم الأحد على مواقع وثكنات عسكرية لمليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، واستهدفت الغارات منصات صاروخية وورش تجميع الطائرات المُسيرة في قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء؛ ومعسكر الصيانة في حي النهضة و مخازن الأسلحة في معسكر الحفا وكذا معسكر جربان في مديرية سنحان جنوبي المدينة.

قال الأكاديمي والباحث السياسي السعودي الدكتور حمدان الشهري، اليوم، إن التحالف العربي دمر منظومة دفاع جوي تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة مأرب، وكتب في تغريدة عبر “تويتر”: “التحالف يدمر منظومة دفاع جوي معاد تابعة للمليشيات الحوثية في جبهة مأرب بكامل طاقمها وخبرائها الإيرانيين”.

أعلن التحالف العربي، أمس السبت، اعتراض وتدمير مُسيرة مُفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه خميس مشيط في المملكة العربية السعودية، وشدد على أن مليشيا الحوثي الإرهابية مُستمرة بمحاولات استهداف المدنيين، مشيرا إلى أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الاعتداءات الإرهابية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حضرموت.. شرطة القطن تلقي القبض على عصابة قامت بنهب مواطن وقتله ورميه في مجرى السيول

حضرموت الوادي والصحراء (حضارم اليوم) متابعات تمكنت شرطة مديرية القطن بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من …