الرئيسية / أخبار عربية ودولية / السفير الروسي يغادر واشنطن بعد تصريحات بايدن

السفير الروسي يغادر واشنطن بعد تصريحات بايدن

المكلا ( حضارم اليوم ) وكالات

غادر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، العاصمة الأمريكية واشنطن متوجها إلى موسكو، للتشاور مع حكومة بلاده حول مستقبل العلاقات بين البلدين.

وأعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، أن السفارة في العاصمة واشنطن تلقت رسائل اعتذار من الأمريكيين عن تصريحات الرئيس جو بايدن.

وبهذا الصدد قال أنتونوف لوكالة “سبوتنيك”: “أود أن أعرب عن أعمق أمتناني لمواطني الولايات المتحدة الذين بعثوا برسائل إلى السفارة لدعم تطوير العلاقات الودية بين روسيا والولايات المتحدة، حيث أعرب الكثيرون عن عدم موافقتهم واعتذروا عن التصريحات التي صدرت مؤخرا من الرئيس بايدن تجاه الرئيس بوتين وروسيا”.

وأشار أنتونوف إلى أنه تأثر بموقف الأمريكيين الذين يتفهمون أن الحوار بين الدول يجب أن يقوم على أساس الاحترام المتبادل والمساواة، مضيفا أن “هذا النهج من المواطنين الأمريكيين يشير إلى أن احتمالات ترسيخ العلاقات بين الشعبين الروسي والأمريكي لا تزال قائمة”.

ويأتي ذلك في ظل حرب تصريحات متبادلة بين البلدين، بعد أن أثار بايدن غضب موسكو بوصفه في مقابلة بثتها شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بـ”القاتل”، مضيفا أنه “سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأمريكية” الأخيرة، وأشار إلى أن ذلك “سيتحقق قريبا”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة دفن جثث فلسطينيين بمقابر جماعية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على عدم صحة وجود عمليات دفن …