الرئيسية / أخبار محلية / منظمة سويسرية: ميليشيا الحـوثي تخضع السجناء لـ”جرائم بشعة”

منظمة سويسرية: ميليشيا الحـوثي تخضع السجناء لـ”جرائم بشعة”

حضارم اليوم / متابعات

قالت منظمة حقوقية امس الأربعاء إن معتقلين يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد في صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

وذكرت منظمة “سام” للحقوق والحريات (أهلية مقرها جنيف)، في بيان صحافي اليوم، أن المنظمة حصلت على معلومات تفيد بتدهور الحالة الصحية للعديد من المعتقلين نتيجة سوء المعاملة، وانعدام الرعاية الصحية في السجن، خاصة بعد حرمان السجناء من ارتداء ملابسهم الخاصة والحصول على الدواء بشكل منتظم، في حين يعاني بعضهم من أمراض جلدية معدية، بسبب الرطوبة والازدحام والحرمان من المياه الكافية للشرب والنظافة.

وعلمت المنظمة أن إدارة السجن التابع للحوثيين، عمدت إلى وضع الكثير من المعتقلين في زنازين انفرادية، ويتعرض المعتقلون لمعاملة قاسية وبشعة، وتعذيب شديد بحسب بلاغات تلقتها المنظمة.

وأفادت المنظمة أن “مليشيا الحوثي تمنع أهالي المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء، من زيارة أقاربهم منذ أسبوعين”، معتبرة أن ذلك “انتهاك إضافي صارخ لحقوق المعتقلين المكفولة بموجب الدساتير والمعاهدات الدولية”.

ولفتت “سام” إلى أن “ميليشيات الحوثي قامت بوضع القيود على معتقلين وتم الاعتداء بالضرب على آخرين، في أفعال ممنهحة تثير قلقاً كبيراً لدى المنظمة كونها تشكل انتهاكاً جسيماً للقواعد النموذجية بمعاملة السجناء، وخرق للمعاهدات والقرارات والتوصيات الخاصة بالسجناء”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …