الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذية انتقالي حضرموت تندد بجريمة سيئون،وتؤكد حق المواطنين في رفض سياسة التجويع والإذلال

تنفيذية انتقالي حضرموت تندد بجريمة سيئون،وتؤكد حق المواطنين في رفض سياسة التجويع والإذلال

المكلا(حضارم اليوم)خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر الهيئة ، بالمكلا ، صباح اليوم الأربعاء ، اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة .

ووقفت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الذي حضره ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية ، ونائب الرئيس لشؤون تنسيقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، مطولا أمام ماحدث في مدينة سيئون من إعتداء إجرامي على المتظاهرين السلميين ، واستمعت بهذا الشأن إلى تقرير مفصل من الشيخ صالح سالم العمودي ، نائب رئيس الهيئة لشؤون مديريات الوادي والصحراء .

وأشادت الهيئة بشجاعة وبسالة شباب ونساء وادي حضرموت ، في مواجهة إرهاب وقمع أجهزة الاحتلال ،مثمنة تثمينا عاليا تضحياتهم ، في سبيل الانتصار لكرامتهم ، ورفضا للمشاريع المشبوهة ، المزيفة لإرادتهم والمستهدفة الجنوب وقضيته العادلة .

كما وقفت الهيئة أمام حالة الاحتقان والغضب الشعبي الذي يسود مختلف المحافظات الجنوبية ، بسبب الغلاء الفاحش وتردي الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات ،مؤكدة على حق أبناء شعبنا في التعبير عن رفضهم لسياسة التجويع والإذلال التي تمارسها الشرعية ، في ظل صمت التحالف العربي .

وعبرت الهيئة عن تضامنها ومساندتها للتحركات الطلابية والجماهيرية السلمية ، التي شهدتها وتشهدها مدينة المكلا ، وعدد من مديريات ساحل حضرموت ، تنديدا بانهيار العملة وتدهور الوضع المعيشي ورفضا للجرعة الأخيرة التي طالت المشتقات النفطية،داعية السلطة المحلية ، وقوى المجتمع الحريصة ، على أمن واستقرار حضرموت ، إلى التحرك السريع ، وإيجاد الحلول والمعالجات ، التي يمكن أن تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين ، قبل أن تنزلق الأمور إلى مالابحمد عقباه .

وأقرت الهيئة ، بهذا الشأن ، تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والنخب والفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية بالمحافظة ، يناط بها بلورة موقف مما يحدث من إذلال وتجويع ، وتنفيذ فعاليات جماهيرية ، تعبر عن رفض أبناء حضرموت ، وعدم قبولهم بهذه الأوضاع .
 
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع ، والتقارير  المدرجة في جدول أعماله  .

واستمع إلى تقرير مفصل من رئيس الهيئة عن نتائج زيارته للعاصمة عدن ولقائه بعدد من المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس ، وعدد من الوزراء في حكومة المناصفة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال تدشين فعاليات أسبوع المرور.. أمين محلي شبوة يدعو إلى تعزيز الوعي المروري

شبوة (حضارم اليوم) خاص أكد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، على …