الرئيسية / أخبار محلية / الدكتور الشبحي يبحث الجوانب الإدارية لمركز عزل كوفيد – 19 في مستشفى الجمهورية بعدن

الدكتور الشبحي يبحث الجوانب الإدارية لمركز عزل كوفيد – 19 في مستشفى الجمهورية بعدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

التقى القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، ورئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور سالم الشبحي، يوم الثلاثاء، بوفد منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية.

وخلال اللقاء، ناقش الدكتور الشبحي مع الوفد الدولي النظام الإداري الذي ستعتمده المنظمة البلجيكية أثناء إدارتها لمركز العزل الصحي الخاص بكوفيد – 19، حرم مستشفى الجمهورية، وبحث عدد من القضايا الأخرى.

وأكد القائم بأعمال مدير المستشفى أن للمنظمة الدولية الحق في إدارة المحجر الصحي وفق الطريقة التي تراها مناسبة، بما لا ينعكس سلبًا على استمرار الخدمات الصحية في مستشفى الجمهورية.

مشددًا على ضرورة توفير بدائل للعاملين من الأطباء والممرضين في مركز العزل، وعدم تأثير الاستعانة بكوادر المستشفى على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز وأقسام المستشفى الأخرى.

ودعا الدكتور الشبحي إلى أهمية التنسيق بين مركز الحميات التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر، وبين منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية فيما يتعلق بمرضى كوفيد – 19، مؤكدًا ضرورة فرز الحالات الواصلة إلى كلا المركزين، قبل اتخاذ أية إجراءات طبية.

من جانبها، أشارت المنسقة الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، لينا لوتنس، إلى وجود 12 طبيب، و 40 ممرضًا في مركز العزل الذي ستشرف عليه المنظمة، وتعتزم تنفيذ نظام إداري معمول به في كل المراكز الصحية التابعة لها.

وأكدت رفع المنظمة لجاهزيتها للحد من انتشار الجائحة، وتنفيذ نظام صارم يمنع الزيارات ويحد من تواجد زملاء أومعارف أو حتى أقارب المرضى المصابين، كما كان سابقًا.

يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية بدأت منذ 15 مارس/آذار الجاري بتولي مهمة إدارة مركز العزل الصحي في مستشفى الجمهورية بعدن، وفق اتفاقية موقعة مع وزارة الصحة العامة وهيئة المستشفى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية حول التمكين السياسي للشباب بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص نظم منتدى شباب الضالع التنموي اليوم الثلاثاء حلقة نقاشية حول التمكين …