الرئيسية / أخبار محلية / اللجنة الفنية لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا بحضرموت تناقش مستجدات زيادة حالات الإصابة

اللجنة الفنية لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا بحضرموت تناقش مستجدات زيادة حالات الإصابة

المكلا(حضارم اليوم )خاص

عقدت اللجنة الفنية لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت اجتماعا لها برئاسة المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي ، وبحضور كافة أعضاء اللجنة .

وناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الحالات المصابة في جميع مديريات ساحل حضرموت وكيفية اتخاذ الإجراءات والمعالجات السريعة للحد من انتشار الوباء وتكثيف حملات التوعية المجتمعية .

وفي الاجتماع أكد الدكتور الجمحي أن هذا اللقاء يأتي للإطلاع على نسبة الزيادة في عدد الإصابات المؤكدة اليومية ومناقشة كيفية جاهزية مراكز العزل والمستشفيات لاستقبال الحالات اليومية وكذلك الخروج بنتائج وتوصيات ورفعها للسلطة المحلية بالمحافظة.

من جانبه أشار المدير العام لهيئة مستشفى أبن سيناء المركزي بالمكلا الدكتور ياسر بامطرف، إلى ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية للمواطنين للحد وتخفيف انتشار الوباء خاصة في أماكن التجمعات ورفع كل التوصيات التي تقرها اللجنة الفنية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

كما استعرضت مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان الدكتورة رولا باضريس،للحاضرين النتائج الأحصائية لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في جميع مناطق ساحل حضرموت ومؤشرات الزيادة اليومية لارتفاع اعداد المصابين بمختلف الفئات العمرية ،مشيرا إلى أن الوضع الصحي الحالي يحتاج إلى زيادة اعداد الكادر الصحي لفرق الاستجابة وكذلك اتخاذ الاحترازات اللازمة للحد من انتشار الوباء بين أوساط المجتمع في حضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …