الرئيسية / تغريدات / بن بريك : شعب الجنوب عاش قبل الوحدة عزيزا شامخا لايعرف الجهل ولا الفساد ولا عنجهية القبيلي الكاذبة ولا استبداد السيد

بن بريك : شعب الجنوب عاش قبل الوحدة عزيزا شامخا لايعرف الجهل ولا الفساد ولا عنجهية القبيلي الكاذبة ولا استبداد السيد

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

‏‎قال هاني بن بريك نائب هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي : شعب الجنوب عاش قبل الوحدة عزيزا شامخا لايعرف الجهل ولا الفساد ولا عنجهية القبيلي الكاذبة ولا استبداد السيد .

وكتب بن بريك تغريدة على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها :‏ “قلتُ من قبل: إن الشمال ثرواته كثيرة وعاش بها قبل الوحدة، وشعب الجنوب عاش قبل الوحدة الدهر كله بما لديه عزيزا شامخا، لايعرف الجهل ولا الفساد ولا عنجهية القبيلي الكاذبة ولا استبداد السيد.
ما لايفهمه الكاتب أن السارق سارق حتى لو كان لديه مال قارون سيظل يفكر بمال الغير ولو كان شحيحا” .

وأضاف : “من يقول: إن الجنوب والشمال شعب واحد لأن أصلهم جد واحد، نقول له: العرب كلهم جدهم واحد، ولم يقل هذا المدعي إن العراقي يمني أو السعودي أو الأردني أو أو أو … هناك عرقيات في العالم من أصل واحد وموزعة على بلدان كثيرة ولها دول مستقلة وهم في جوار ومحبة منها أوروبا وشرق آسيا وغير ذلك” .

وأوضح : “‏ومن يقول العادات واحدة، فنقول هذا خطأ العادات والتقاليد في الشمال نفسه تختلف من محافظة لأخرى، وهكذا في الجنوب وهكذا في كل بلدان العالم، لكن هناك ما يميز الجنوبي عن الشمالي ويميز الشمالي عن الجنوبي.ويطول شرح ذلك، الخلاصة محشوم الجنوب والشمال وكل واحد في بلده والدنيا عوافي” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادي بالانتقالي: احتلال الجنوب مشكلة إقليمية ودولية تتطلب إطارا لحلها

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال عمرو البيض، الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إنه في …