الرئيسية / أخبار محلية / مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي يناقش الإعداد والتحضير لطباعة المناهج الدراسية للعام المقبل

مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي يناقش الإعداد والتحضير لطباعة المناهج الدراسية للعام المقبل

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، في اجتماعه الأول لعام 2021م، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم رئيس مجلس الإدارة، الإعداد والتحضير للعام الدراسي 2021م/ 2022م فيما يتعلق بطباعة المناهج الدراسية وتوفيرها.

وأكد الوزير العكبري خلال الاجتماع على بذل المزيد الجهود لتوفير الامكانيات وتذليل الصعوبات أمام حصول الطلاب المقررات ومتابعاتها، مشيرا إلى أن المعركة التي نخوضها في طباعة الكتاب المدرسية كبيرة ويجب تحملها بقدر عالي من المسؤولية، ومواجهة الاستهداف الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية للكتاب المدرسي.

ولفت الوزير إلى أهمية مراعاة الجوانب الفنية والاهتمام الجيد بطباعة المناهج والالتزام بالمعايير المتبعة، مشددا على ضرورة التركيز على وضع الخطط والبرامج المستقبلية وإقرار التوجهات والسياسات الجديدة التي من شانها أن تسهم في تطوير الأداء الإداري وتحديث مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات المرتبطة بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي والصعوبات والاحتياجات التي يتوجب توفيرها، حيث خرج بالعديد من النتائج أهمها طلب مجلس الإدارة تحصيل المديونية المقيدة على الوزارة للبدء بعملية طباعة المناهج الدراسية، وتعديل قوام لجنة المناقصات الخاصة بالمؤسسة وفقا للقانون.

وثمن الاجتماع الذي ضم نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم، قرار مجلس الوزراء بخصوص اتخاذ تدابير مؤقتة لطباعة الكتاب المدرسي حتى توفر التمويل اللازم لطباعته.

وقدم مجلس الإدارة شكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة ممثلة بالجمعية الكويتية للإغاثة على دعم المؤسسة بثلاث وحدات متكاملة لقسم الألوان CTP، وأكد المجلس على أهمية انخفاض كلفة الكتاب المدرسي مقارنة بالطباعة في مطابع خارجية والإشادة بجهود إدارة مؤسسة المطابع في الحرص على ذلك.

حضر الاجتماع مدير عام التجهيزات بوزارة التربية والتعليم إياد أحمد بن نعم، ومندوب وزارة المالية أديب سنان، وحسين شائف عبدالله سكرتير مجلس الإدارة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …