الرئيسية / أخبار محلية / وفد المنظمة الدولية للهجرة يلتقي السلطة المحلية بتريم ويطلّع على مشروع إعادة تأهيل قنوات الري بالمديرية

وفد المنظمة الدولية للهجرة يلتقي السلطة المحلية بتريم ويطلّع على مشروع إعادة تأهيل قنوات الري بالمديرية

تريم (حضارم اليوم )خاص

اطلّع وفد من المنظمة الدولية للهجرة IOM اليوم السبت على سير العمل بمشروع “إعادة تأهيل قنوات الري بوادي ثبي” والمنفذ من قبل جمعيات مستخدمي المياه بمديرية تريم.

وضم الوفد الزائر السيد فراس البديري كبير منسقي برامج الإنتقال والإنتعاش بالمنظمة الدولية للهجرة، والسيد راينر غونزاليس المنسق الميداني بالمكتب الإقليمي، والسيد وضاح أبوبكر، ضابط أمن بمكتب عدن، والمهندس نوار النمري.

وبحث الوفد مع مدير عام مديرية تريم القاضي خالد عوض هويدي ومدراء المكاتب التنفيذية تدخلات المنظمة الدولية للهجرة بمديرية تريم، حيث أشاد هويدي بتدخلات منظمة الهجرة بمديرية تريم من خلال مشاريع المياه من أجل السلام، مشيراً الى أن السلطة المحلية بالمديرية ترحب بأي تدخل يهدف الى الدفع بعملية التنمية والتخفيف من معاناة المواطنين بالمديرية.

وثمن رئيس الوفد الزائر السيد فراس البديري جهود السلطة المحلية بتريم في إنجاح مشاريع المنظمة، وتسهيل عمل المنظمات المحلية الشريكة مع IOM.

واطلع الوفد الزائر على سير العمل بمشروع “إعادة تأهيل قنوات الري بوادي ثبي” والذي يهدف الى تأهيل مجاري السيول وانشاء الجابيونات لحماية الأراضي الزراعية من الانجراف وإعادة استصلاح الأراضي الزراعية بالإضافة الى زراعة 10000 شتلة من شجر السدر على طول مجرى الوادي.

ويأتي المشروع بتنفيذ من جمعيات مستخدمي المياه، بالمديرية.

تجدر الإشارة الى الى أن المشروع يأتي بعد تدريب جمعيات مستخدمي المياه على المهارات الإدارية، و حل النزاعات والنوع الإجتماعي، بتمويل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO وصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام PBF ومنظمة الهجرة الدولية IOM وبتنفيذ المعروف للتنميةMHD.

وأشاد الفريق بمستوى التقدم في انجاز خطة المشروع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اليمن ترحب بالتدابير الاحترازية لمحكمة العدل الدولية

عدن (حضارم اليوم) خاص رحبت الجمهورية اليمنية، بالتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية، …