الرئيسية / أخبار محلية / اعلامية انتقالي لحج يختتم دورة “تطوير وبناء القدرات الإعلامية” لمديري الإدارات بالمديريات

اعلامية انتقالي لحج يختتم دورة “تطوير وبناء القدرات الإعلامية” لمديري الإدارات بالمديريات

لحج (حضارم اليوم )خاص

اختتمت الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي لحج دورة “تطوير وبناء القدرات الإعلامية” لمديري الإدارات بالمديريات، والتي أقيمت على مدى يومين.

وتلقى المشاركون في الدورة، التي أقيمت تحت إشراف القيادة المحلية لانتقالي لحج، العديد من المعارف المتعلقة بفنون ومهارات صياغة وتحرير الأخبار وقوالب البناء الصحفي، وفنون التصوير الاحترافي الذي يتواكب مع متطلبات الخطاب الإعلامي للمجلس الانتقالي.

وشدد مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج غازي العلوي، على ضرورة التطبيق العملي لكل ما تلقاه المشاركون في الدورة التدريبية من معارف ومفاهيم تتعلق بفنون التحرير الصحفي بطريقة احترافية مواكبة لمتطلبات المرحلة، مؤكدا أن هناك فعاليات مستقبلية لمواصلة تطوير أداء الإدارات الإعلامية مستقبلًا في مجال الإعلام المرئي والإلكتروني.

واستعرض العلوي في كلمته جُملة من المفاهيم والمصطلحات التي ينبغي على الإعلاميين في الإدارات الإعلامية الالتزام بها أثناء إعداد الأخبار والتقارير الصحفية المتعلقة بأنشطة وفعاليات الهيئات التنفيذية بالمديريات .

وأكد غازي العلوي أن القيادة المحلية لانتقالي لحج ممثلة برئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي، تُولي اهتماما كبيرا بالجانب الإعلامي وتأهيل الكوادر التابعة والمناصرة للمجلس ليكونوا قادرين على مواجهة كافة الحملات التي تشنها وسائل الإعلام الممولة التابعة للتيارات الإسلامية المتطرفة المنضوية تحت عباءة جماعة الإخوان المسلمين أو تلك المدعومة من تيار (قطر – تركيا – إيران) .

وخصص محاضر الدورة الأستاذ زكريا السعدي في محاضرته الختامية للتطبيق العملي لما تلقاه المشاركون من مهارات وفنون العمل الصحفي من خلال إشراك مديري الإدارات الإعلامية بالمديريات في إعداد نموذج لتقرير أو خبر صحفي وتقييم أوجه السلب والإيجاب لنتائج ما تلقاه كل مشارك في الدورة .

وعبّر مديرو الإدارات الإعلامية بمديريات لحج، عن شكرهم وتقديرهم للقيادة المحلية انتقالي بالمحافظة وللإدارة الإعلامية لإقامة مثل هذه الدورات التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم الإعلامية وتمكنهم من مواكبة التطورات وتسهم في الارتقاء بعملهم الإعلامي .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …