الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي المنصورة بالعاصمة عدن ينظم ندوة توعوية عن “مخاطر انتشار المخدارت بين اوساط الشباب” .

انتقالي المنصورة بالعاصمة عدن ينظم ندوة توعوية عن “مخاطر انتشار المخدارت بين اوساط الشباب” .

عدن ( حضارم اليوم ) خاص
 

تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، وبالتنسيق والتعاون مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، نظمت قيادة انتقالي المنصورة، أمس السبت ندوة توعوية حول “مخاطر المخدرات بين اوساط شبابنا” .

وفي بداية الندوة التي اقيمت بقاعة المعهد المهني في المنصورة ،على مدار يومين ، رحبت الدكتورة أماني عمبر، رئيسة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المديرية، بالحاضرين شاكرة حضورهم ومشاركتهم هذه الندوة التوعوية والتثقيفية القيمة والهامة .

وخلال الندوة قدم العقيد ايهاب احمد علي نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بالعاصمة عدن ، ورقة العمل الأولى تحدث فيها عن الجهود الكبيرة والادوار البارزة التي تقوم بها الاجهزة الامنية المختصة في مكافحة هذه الظاهرة الخبيثة ومحاولة الحد من إنتشارها ، مشيراً إلى التحديات والصعوبات التي تواجة عملهم، وكذا التضحيات الجسيمة والكبيرة التي يقدمها كوادر إدارة مكافحة المخدرات ومنهم من استشهد اثناء اداء واجبه الوطني وعلى رأسهم الشهيد القائد فضل صائل، مدير الإدارة السابق واخرون .  

وشدد العقيد النائب على ضرورة تظافر الجهود من قبل الجميع لمجابهة هذه الافة والتصدي للحرب الشعواء الخطيرة التي تستهدف شبابنا ومجتمعنا المحافظ، وتكثيف قنوات التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة للقيام بدورها الهام في هذا الاطار. 

من جانبها قدمت الأستاذة سعاد علوي ،رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، للندوة ورقة عمل أخرى ، اوضحت فيها مخاطر مايترتب على انتشار وتعاطي المخدرات بين شبابنا وما ينتج عنها من سلوكيات سلبية وغريبة ازدادت فيها ارتكاب الجرائم والانتهاكات المتعددة والاعمال الشاذة الدخيلة عن مجتمعنا .

كما تخلل الندوة تقديم افلام توعوية عبر شاشة العرض الجدارية، عن ظاهرة انتشار المخدرات واضرار تعاطيها، ومشاكل الادمان عليها
 ، وكذا طرق مكافحتها والحد من انتشارها بين اوساط الشباب وانعكاساتها السلبية على باقي فئات المجتمع .

حضر اليوم الاول للندوة العديد من القيادات المحلية بالعاصمة عدن والمنصورة وعدد من قيادات اللجان المجتمعية وجمعا من المهتمين .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …