الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة الامل بعدن توقع اتفاقا لشراء كتب عن التيقظ الدوائي لدعم طلابها بكلية الصيدلة بمرجع مهم بتخصصهم

مؤسسة الامل بعدن توقع اتفاقا لشراء كتب عن التيقظ الدوائي لدعم طلابها بكلية الصيدلة بمرجع مهم بتخصصهم

عدن ( حضارم اليوم ) خاص :

وقعت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الاربعاء (10 مارس 2021م)، اتفاقا لشراء الكتاب المرجعي الصيدلاني المعنون ب((التيقظ الدوائي في اليمن)) لمؤلفه الدكتور/محمد احمد مهدي الشقاع، الباحث الدولي والأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة عدن.
وقع الاتفاقية عن المؤسسة الأستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة كطرف أول، في حين وقع كطرف ثاني الدكتور/محمد الشقاع، بوصفة المؤلف..، وتم بموجب الاتفاق شراء نسخ من الكتاب من المؤلف واستلام المؤسسة لها.
ويأتي شراء المؤسسة للكتاب بناء على تعليمات معالي سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون المؤسس، رئيس مجلس الادارة للمؤسسة، والذي وجه بتقديم الكتاب كهدية منه لابناءه الطلاب الدارسين بكلية الصيدلة بجامعة عدن والمشمولين برعاية المؤسسة، لتخفيزهم بدراستهم وكتيسير لهم بالحصول على الكتاب الذي يعد من متطلبات التعلم المرجعي والمعرفة لتخصص الصيدلة بالجامعة.
حضر مراسم التوقيع واستلام الكتب المرجعية لطلاب كلية الصيدلة للمؤلف الدكتور/محمد الشقاع، الاستاذة/سلمى عمر بازريع نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس الانتقالي الجنوبي، والاستاذ/ احمد عبدالله احمد الوالي عضو المكتب الاستشاري لمحافظة عدن، والأستاذ/رائد محمد باجابر نائب رئيس مؤسسة الإزدهار، عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ومدير موقع حضارم اليوم الاخباري، والأستاذ/حسين حسن بارحيم رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمؤسسة، والاستاذ/عبدالرحمن حسن باهارون ممثل المؤسسة بروسيا، واعضاء الأدارة التنفيذية بالمؤسسة: منى محسن باعمر، ومريم محمد الاهدل، ومحمد عبود سلطان.
على صعيد أخر وعلى هامش فعالية التوقيع على اتفاقية شراء الكتاب، جرى التعريف بنشاط المؤسسة ودورها الريادي بدعم التعليم والطلاب بجامعة عدن، وجامعة أبين، والكليات المنتشرة بعدن ولحج والضالع وطور الباحة وردفان وأبين وشبوة..، وكذا المعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة.
واستعرض الأستاذ/نصر باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، لضيوف المؤسسة الاستاذة/سلمى عمر بازريع والاستاذ/ احمد عبدالله احمد الوالي والاستاذ/رائد محمد باجابر، تاريخ المؤسسة والمراحل التي مرت بها حتى اضحت حاليا ترعى نحو 421 طالبا وطالبة من طلاب الجامعات والمعاهد في الداخل، اضافة لعدد من الطلاب الدارسين بالخارج أو المبتعثين من السعودية من ابناء المغتربين الدارسين بجامعة عدن، ناهيك عن عدد من الموهوبين والمبدعين الشباب.
وقد أشاد الحضور بنشاط المؤسسة الذي شهد تناميا لافتا بالاونة الاخيرة ببرامجه وبعلاقاته مع الجهات الرسمية والأهلية والاكاديمية والاجتماعية والثقافية.
عقب ذلك جرى توزيع مطبوعات ومطويات تعريفية عن المؤسسة ونشاطها بدعم وتشجيع طلاب العلم والتعليم والشباب، وكذا المراة التي احتفلت المؤسسة اول امس بتكريم كادرها النسوي تقديرا لدورها ببناء جيل متعلم وواع يعول عليه بجهود التنمية مستقبلا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …