الرئيسية / أخبار عربية ودولية / التحالف: يستهدف مصادر التهديد والهجوم للطائرات والصواريخ الباليسية لمنصات إطلاق حوثية

التحالف: يستهدف مصادر التهديد والهجوم للطائرات والصواريخ الباليسية لمنصات إطلاق حوثية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

قال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت 6 طائرات من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أمس (الجمعة)، في محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة بمدينة خميس مشيط.

وأوضح العميد المالكي أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل الحوثيين والتي تمثل جرائم حرب.

وشدد المتحدث على أن التحالف يستهدف مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات من دون طيار والصواريخ الباليستية بحزم وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، 

موضحاً أن عمليات الاستهداف لتحييد وتدمير مرافق ومنصات إطلاق الطائرات من دون طيار المفخخة والصواريخ الباليستية التي يتم استخدامها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، تتم بعمليات تشمل الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة والاستهداف المدمر.

ونشر تحالف دعم الشرعية في اليمن تسجيلاً يوضح عملية عسكرية لاستهداف دقيق ومباشر لعملية تجهيز إطلاق طائرة من دون طيار مفخخة من نوع قاصف  تجاه السعودية، واستهداف العناصر الإرهابية من الميليشيا الحوثية المسؤولة عن عملية التفخيخ والتركيب والإطلاق. وظهر في الفيديو استخدام الحوثيين سيارات مدنية في نقل الطائرات من دون طيار.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تعدم يمنيين أثنين وتوضح تهمتهما

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، بيانا بشأن تنفيذ حُكم القتل …