الرئيسية / أخبار محلية / مكتب التعليم الفني والتدريب المهني يقوم بتدشين التوجيه المهني في عدد من مدارس مديرية غيل باوزير بمشاركة تربية المديرية

مكتب التعليم الفني والتدريب المهني يقوم بتدشين التوجيه المهني في عدد من مدارس مديرية غيل باوزير بمشاركة تربية المديرية

غيل باوزير(حضارم اليوم)خاص

دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في عدد من مدارس مديرية غيل باوزير التوجيه الفني بمشاركة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية و التعليم بالمديرية.

وذلك بالتدشين في ثانوية الفقيد سعيد باوزير بنين و في بداية اللقاء ألقى كلمة السلطة المحلية بالمديرية الأستاذ سعيد عبدالله بلقرزي مدير مكتب المدير العام رحب فيها بوفد مكتب وزارة العليم الفني مبديا استعداد السلطة بتقديم كافة التسهيلات لنجاح هذا البرنامج التوعوي والارشادي التي يرجع نفعه لابناء هذه المديرية.

بعد ذلك تحدث الأستاذ عبدالعزيز عمشوش مدير مكتب التربية بالمديرية كلمة ترحيبية مرحبا بالأخوة في مكتب التعليم الفني على حضورهم و تدشينهم التعريف بالدراسة في المعاهد المهنية و ذلك لاحتياج سوق العمل لمثل هذه التخصصات وبالاخص المديرية .

ثم تحدث الأستاذ صلاح باهيان مدير التعليم الفني بالمكلا للطلاب والطالبات الصف الثالث والصف التاسع الخريجين لهذا العام معرفاً بالمعاهد المهنية و أقسامها موضحاً رغبت سوق العمل لمثل هذه التخصصات داعياً الطلاب الالتحاق بالاقسام اللاتي يرغبون فيها .

يذكر بأن المديرية مندوا عام ٢٠١٦ قد دشنت شعب التعليم الفني ويحتوي على أقسام مهنية واقسام صناعية واقسام تجارية وذلك بموجب اتفاق بين مكتب الوزارة و مؤسسة روافد للتنمية وقد حظيت سنويا الشعب بالمديرية على المراكز الأوائل على مستوى الجمهورية.

حيث أن هذا البرنامج سوف يستهدف جميع طلاب وطالبات الصفوف الثالث ثانوي و التاسع بمدارس المديرية.

رافقهم في هذا التدشين الأستاذ أديب صالح الحضرمي مدير شعب التعليم الفني بغيل باوزير والأستاذ محمد عوض بن وبر مندوب مكتب الوزارة بالمديرية والأستاذ عارف غانم مدير سوق العمل بمكتب وزارة التعليم الفني والأخ خالد باحيدرة من سوق العمل والأستاذة ليبيا باكوبن مدير قسم الفتاة بمكتب الوزارة و الأستاذ أحمد عمر بكران المدير المالي بالشعب أو الاستاذ محمد عبدالقادر بامطرف مدير الشعب المهنية بالمديرية والأستاذة هالة باقويقو مديرة الشعب التقنية بالمديرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الوكيل “الكاف” يوجه بضرورة حماية صهاريج عدن من العبث والبناء العشوائي

عدن (حضارم اليوم) خاص التقى صباح اليوم وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية والاستثمار د.عدنان الكاف …