الرئيسية / أخبار محلية / برعاية الانتقالي.. مركز الرياض الإعلامي بأبين ومعهد عدن للإعلام التطبيقي يدشنان دورة “مهارات التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي”

برعاية الانتقالي.. مركز الرياض الإعلامي بأبين ومعهد عدن للإعلام التطبيقي يدشنان دورة “مهارات التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي”

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

دشن مركز الرياض الإعلامي بأبين، بالتعاون مع معهد عدن للإعلام التطبيقي اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن دورة تدريبية في مهارات التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي، برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي حفل التدشين رحب الدكتور عبدالله الحو مدير معهد عدن للإعلام التطبيقي بالمتدربين متمنياً لهم الاستفادة من المعارف والمهارات التي سوف يتلقونها خلال مدة التدريب.

وأشار الدكتور الحو إلى أن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين فيها على فنون التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية مع تدريبات عملية على كيفية كتابة الخبر الصحفي والتقرير الإخباري وكيفية إجراء المقابلات الصحفية وتنفيذ التغطيات الميدانية وغيرها من فنون الكتابة الصحفية، بالاضافة إلى إكسابهم مهارت التصوير الفوتوغرافي وكيفية تصوير صورة صحفية ناجحة.

وعبّر الدكتور الحو عن شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على رعاية ودعم هذه الدورة التي تستهدف تدريب 22 مشاركاً ومشاركة من الاعلاميين والناشطين الشباب من محافظ أبين .

من جانبه نقل عبد العزيز باداس نائب مدير الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي أبين، تحايا العميد عبدالله الحوتري، للمشاركين مثمناً دور القائمين على هذه الدورة التي شملت نخبة من الكادر النشط في مديريات المحافظة.

ونوّه باداس بأن أعلاميي أبين بحاجة ماسة الى مثل هذه الدورات، التي من شأنها أن تنّمي قدراتهم ومهاراتهم الصحفية والإعلامية.

وحث المشاركين فيها على ضرورة الاستفادة القصوى من التدريبات التي سيتلقونها، وتطبيقها لخدمة المصلحة العامة بالمحافظة.

وبدوره عبر الأستاذ رياض منصور مدير مركز الرياض الإعلامي عن الشكر والتقدير للمجلس الانتقالي الجنوبي على رعاية هذه الدورة التي يشارك فيها عدد من الإعلاميين والاعلاميات الشباب من محافظة أبين.

وأعرب منصور عن أمله بأن يكون عام2021م، عام تأهيل وتدريب الاعلاميين الشباب في المحافظة، وتمنى من الجميع أن يستفيذ من هذه الدورة التي تعتبر الاولى في هذا العام.

هذا وبعد جلسة الافتتاح توزع المشاركون في الدوروة الى مجموعتين أحداهما تدربت على فنون التحرير الصحفي والأخرى بدأت تدريبها في مجال التصوير الفوتوغرافي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نطنز: ما أسباب غياب الرد الإيراني على الهجوم على محطتها النووية؟ – صحف عربية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات : تناقش الصحف اليوم تبعات الهجوم على مفاعل نطنز …