الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص /الإمارات خيرا سابقا ودعما متجددا لليمن

تقرير…خاص /الإمارات خيرا سابقا ودعما متجددا لليمن

المكلا (حضارم اليوم )تقرير:خاص

مثلما عودتنا دائما، هي الإمارات صاحبة الضمير الإنساني والعربي أن تقف إلى جانب الشعوب لتساندهم في أزماتهم ومحناتهم، منتهجة نهج مؤسس الدولة الفقيد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،رحمه الله.

وإذ ترجلت دولة الإمارات الموقف في اليمن لمواجهة الأزمة الاقتصادية المفتعلة جراء الحرب الطاحنة التي تدور رحاها في البلاد ،للوقوف إلى جانب الشعب اليمني جنوبا وشمالا للتخفيف عن معاناته ومواساته في ظل ظروفه المعيشية الصعبة.

_ دعم إماراتي سابق :

مسيرة عطاء تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن جنوبا وشمالا، وذلك تجسيدا للروح الإنسانية وأصل العروبة لتاريخها الحافل بالإنجازات منذ أقدم العصور.

وقد وضعت دولة الإمارات لها بصمات كثيرة في الجانب الاغاثي والإنساني ، وذلك من خلال تسيير العديد من القوافل الاغاثية إلى أهالي المحافظات اليمنية .

بل عملت الإمارات لها ذراع إنساني وهو الهلال الأحمر ، يتلمس احتياجات المواطنين للوقوف إلى جانبهم في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وبدأت انطلاقة هذا الدعم الإنساني السخي منذ التواجد الإماراتي في البلاد ليتلمس الأوضاع المعيشية عن قرب مسافة من الشعب ،ويرى معاناته لينظر له بعين الإنسانية والرحمة والشفقة به .

كثير من الأسر أصبحت تعتمد على المساعدات الإغاثية الإماراتية بعد أن باتت ميئوسة الحال أن تنتظر أي فريجة تأتي من الحكومة الهاربة، بل اعتمد على ربها ومعولة على إمارات الخير وذراعها الإنساني في اليمن.

_دعم إماراتي متجدد:

جددت دولة الإمارات دعمها الإنساني للشعب اليمني وذلك استمرارا لمبادئ الخير والعطاء التي تنتهجمها في اليمن.

ويتمثل الدعم الإماراتي الجديد في تقديم(230)مليون دولار أعلنت عنها دولة الإمارات يوم الجمعة الماضية كمساعدات لليمن قبل انعقاد مؤتمر المانحين الذي تستضيفه السويد وسويسرا بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وسيعمل هذا الدعم على تلبية الاحتياجات الطبية والغذائية في جميع أنحاء اليمن.

وقد قدمت الإمارات منذ عام 2015م مساعدات لليمن تجاوزات (6)مليار دولار أمريكي، وكما كانت الإمارات واحدة من أكبر المساهمين الدوليين في دعم اليمن لمواجهة جائحة كورونا في البلاد .

_انطباعات اليمنيون:

يخفى على أحد الدور الإنساني والخيري الذي قدمته الإمارات ومازالت تقدمه من أجل إعانة اليمنيين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

ولاقت الجهود الإماراتية والدور الإنساني ارتياح الذي تلعبه الإمارات في اليمن، ارتياح شعبي كبير بين أوساط المواطنين ، وبدورهم عبر الأهالي عن جزيل شكرهم لدولة الإمارات حكومة وشعبا ولذراعها الإنساني نظير جهودهم الإنسانية والاغاثية التي خففت من معاناتهم في ظل أوضاع صعبة وحرب طاحنة تعيشها اليمن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

المكلا(حضارم اليوم) متابعات قال ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي لوكالة أنباء الإمارات …