الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل عبدون يفتتح معرض الوسائل التعليمية للفصل الدراسي الثاني للبنات في نسخته العشرين

الوكيل عبدون يفتتح معرض الوسائل التعليمية للفصل الدراسي الثاني للبنات في نسخته العشرين

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

المعرض يشارك فيه 3500 وسيلة تعليمية و205 مدارس و1500 طالبة وتلميذة ومعلمة

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمعية عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس فائز صالح العمري أعمال معرض الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية للفصل الدراسي الثاني بنات والذي احتضنته روضة الثلاثين من نوفمبر بمديرية المكلا بحضور عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ومديرات المدارس المشاركة .

واستهل الافتتاح برقصة ترحيبة من قبل زهرات روضة ال30 نوفمبر وقص الشريط ثم الجولة الاستطلاعية على قاعات الروضة والبالغ عددها 22 قاعة وساحة ومستمعا الى التجارب النوعية وكيفية إلقاء الطالبات وشرحهن الإبداعي لابتكاراتهن وتجاربهن بأجنحة المعرض التسعة الذي شمل أكثر من 3500 عملا من الوسائل التعليمية والمختبرات والحاسوب والابتكارات والمجلات الحائطية والفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي والاعمال اليدوية وبمشاركة طالبات وتلميذات و براعم وزهرات مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمجمعات المسائية على مستوى المحافظة والمديريات وثانوية المكلا النموذجية ومدارس تعليم القرآن الكريم ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا .

وعبر وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت بمعية مرافقيه عن ارتياحه لما شاهده من الطالبات والتلميذات و البراعم والزهرات والمعلمات المشاركات. مؤكداً أن هذا المعرض اختلف تماماً عن غيره من المعارض السابقة من حيث التميز والابداع والتألق والتنظيم الذي ظهر به المشاركات فيه . وتطرق الوكيل عبدون الى أن هذه التظاهرة التربوية والتعليمية الإبداعية التي شهدته مديرية مدينة المكلا خلقت أجواء من العلم والمعرفة والتميز والتنافس الشريف الذي تحظى به مدارس وثانويات ومجمعات ورياض الأطفال على مستوى مديريات المحافظة قاطبة .

مضيفاً إلى أن أثر التدخلات النوعية في قطاع التربية والتعليم من قبل الراعي الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في مجال المختبرات العلمية والحاسوب والاحتياجات المدرسية والألعاب والوسائل التعليمية لرياض الأطفال كان لها النصيب البالغ في الاستفادة لطالباتنا وتلميذاتنا ومعلماتنا ورياض الأطفال على مستوى المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

نطنز: ما أسباب غياب الرد الإيراني على الهجوم على محطتها النووية؟ – صحف عربية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات : تناقش الصحف اليوم تبعات الهجوم على مفاعل نطنز …