الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/الإمارات ذارع للخير ممدود..جهود إنسانية مستمرة في اليمن

تقرير…خاص/الإمارات ذارع للخير ممدود..جهود إنسانية مستمرة في اليمن

المكلا(حضارم اليوم )تقرير:خاص

تتواصل البصمات الإنسانية والخيرية التي ترسمها دولة الإمارات العربية المتحدة في وجوه اليمنيين ،عبر ذراعها الانساني الهلال الأحمر الإماراتي.

بصمات إنسانية وخدمية وتنموية حظيت بها اليمن في مختلف المحافظات منذ انطلاق عاصفة الحزم وإلى اليوم مازالت الذراع الإنسانية تمدها الإمارات لليمنيين.

وقد أخذت محافظة حضرموت نصيبها من الأعمال الإنسانية التي تنفذها الإمارات في مختلف المحافظات، وذلك ضمن الدعم الإغاثي والإنساني الإماراتي في اليمن.

_ إنجازات فبراير:

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة – عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر- خلال منتصف فبراير الجاري (1224) سلة غذائية متكاملة، تعادل ( 52 طناً و 387.2 كيلو جراماً ) من المواد الغذائية، استفاد منها (6120) شخص من الأسر المستحقة والغير قادرة في حي شعب البادية وأحفاد البادية بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وعلى صعيد المساعدات الغذائية أيضاً، وزعت «هيئة الهلال الأحمر» شحنة تمور قدرت بـ (1075) كرتون، على اهالي مدينة المكلا ضمن برنامجها الغذائي.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من جانب دولة الإمارات، دعماً للشعب اليمني، وذلك عبر مبادراتها الإغاثية والتنموية والخدمية والاجتماعية في محافظة حضرموت لتخفيف معاناته وتطبيع حياة أفراده.

وترافق توزيع المساعدات الإغاثية مع إطلاق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاريع تنموية وصحية وخدمية ومن ضمنها مشاريع حفر الآبار حيث دشنت افتتاح بئرين جديدين في حقل الدكداك بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، ليصل ما تم انجازه إلى 4 آبار جديدة ضمن مشروع حفر 8 آبار مياه لمؤسسة المياه في مناطق ساحل حضرموت، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يستفيد منه أكثر من 35 ألف نسمة.

وبالمثل حظيت المحافظات الأخرى التي استهدفتها الإمارات عبر الهلال الأحمر بالمساعدات الغذائية والمشاريع الخدمية.

كل هذه الأعمال الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات تعتبر ذراع إنساني متواصل يساهم في تخفيف معاناة اليمنيين في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

_انطباع شعبي:

عبّر الأهالي عن سعادتهم بوصول الحملة الإغاثية إلى مناطقهم، مشيرين إلى أن وصول المساعدات لهم تخفف من الأعباء المعيشية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، مجددين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، على ما تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية، وتلمس احتياجاتهم الضرورية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحوثي يخطط لتدشين إمارة إرهابية في صنعاء

صنعاء ( حضارم اليوم ) متابعات برهنت جملة من الوقائع التي شهدتها صنعاء خلال الأيام …