الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مناقشة إنتهاكات وجرائم الميليشيات الحوثية في جنيف .

مناقشة إنتهاكات وجرائم الميليشيات الحوثية في جنيف .

المكلا ( حضارم اليوم ) البيان :

يناقش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم قضية الأزمة اليمنية استناداً إلى مجموعة من الشهادات الشفوية عن أوضاع حقوق الإنسان هناك، وسط مساع إيرانية لتفريغ القرارات السابقة لمجلس الأمن بشأن اليمن من مضمونها، في وقت تصدرت الفعاليات الحقوقية المنددة بالجرائم التي تقوم بها ميليشيات الحوتي والموالون لها من قوات صالح المشهد على هامش اعمال الدورة الثلاثين الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقالت الناطقة الإعلامية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن قضية الأزمة اليمنية ستطرح للنقاش صباح اليوم استناداً إلى مجموعة من الشهادات الشفوية عن أوضاع حقوق الإنسان هناك.

وذكرت قناة «سكاي نيوز عربية» أن مشروع القرار العربي المطروح على الاجتماع يستند إلى البند العاشر المعني بتقديم المساعدات الإنسانية، إلا أن المشروع الهولندي الذي صدر بعد زيارة وزير الخارجية الهولندي لإيران يستند إلى البند الثاني المعني بإرسال لجنة لتقصي الحقائق على الأرض. وأضافت ان المجموعة العربية والحكومة اليمنية وناشطين يمنيين يدعمون مشروع القرار العربي، إلا أن مراقبين يعتقدون أن إيران تسعى عن طريق المشروع الهولندي لتفريغ القرارات السابقة لمجلس الأمن بشأن اليمن من مضمونها.

جرائم الحوثيين

في الأثناء تصدرت الفعاليات الحقوقية المنددة بالجرائم التي تقوم بها ميليشيات الحوثي والموالون لها من قوات صالح المشهد على هامش اعمال الدورة الثلاثين الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ونظمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان فعالية تناول فيها المتحدثون من اليمن وخارجه حجم وفظاعة الانتهاكات والجرائم التي قامت وتقوم بها ميليشيات الحوثي وصالح ضد المرأة اليمنية والتي لم تراع حرمة المرأة في اليمن والتي ظلت على مدى التاريخ أمراً مجتمعياً لا يجب المساس به في المجتمع اليمني قبل ان تكون جرائم إنسانية يدينها المجتمع الدولي وشرائعه اضافة إلى كافة المعاهدات الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان الخاصة بحقوق المرأة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس الإماراتي: نعمل على تقييم الأضرار بعد هطول أمطار قياسية

المكلا(حضارم اليوم) متابعات أصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعليماته للسلطات لبدء …