الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يوزع دفعة جديدة من مستلزمات الحماية على عدد من المرافق الصحية والتعليمية

انتقالي حضرموت يوزع دفعة جديدة من مستلزمات الحماية على عدد من المرافق الصحية والتعليمية

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمكتبه بمقر الهيئة التنفيذية، اليوم الأربعاء، مديرة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة الدكتورة ابتسام عبود المعاري .

واطّلع بن الشيخ أبوبكر ، خلال اللقاء الذي حضره الإخوة : أحمد علي اليهري ، مدير المختبرات بالمستشفى، ونائبه سالمين رمضان ، وسعيد عمر الصقير ، مدير مكتب مدير المستشفى ، على احتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية، ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا، مبديا استعداده لتقديم دفعة جديدة من الدعم للمستشفى ، لمساعدتها على حماية كوادرها الطبية من جائحة كورونا .

على نفس الصعيد، واصلت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، جهودها في مجابهة وباء كورونا، بتوزيعها لكمية من المعدات، ومستلزمات الحماية من الفيروس، على عدد من المرافق الصحية والتعليمية.

وتضمنت الدفعة الجديدة ، التي استفاد منها ، مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، وكلية الآداب بجامعة حضرموت، وعيادة ابن الوليد الطبية، ومستوصف الحياة الخيري، وعيادة المنقد الخيرية، على كمية من الملابس الواقية والكمامات والقفازات وأقنعة الحماية للوجه ، وغيرها من مستلزمات الحماية للكادر الطبي والتمريضي .

وكانت القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، قد تلقت ، منتصف العام الماضي، دفعتين من الدعم الطبي السخي من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، اشتملت على أجهزة ومعدات طبية نوعية ومستلزمات حماية ضد كورونا ، كما تلقت دفعة أخرى من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ، قامت بتوزيع كميات كبيرة منها على المرافق الصحية في مختلف المديريات.

وساهمت هذه المعدات الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا ، في رفع قدرة المرافق الصحية ، ومكنتها من حماية كوادرها من الجائحة .

كما استغلت جزء من هذا الدعم ، لتوفير احتياجات كليات جامعة حضرموت، الذي مكنها من استئناف العملية التعليمية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …