الرئيسية / تقارير واخبار / مشاركة نوعية للطائرات المسيّرة الإماراتيّة في معارك الدفاع عن مأرب اليمنية

مشاركة نوعية للطائرات المسيّرة الإماراتيّة في معارك الدفاع عن مأرب اليمنية

مأرب ( حضارم اليوم ) متابعات

أكدت مصادر عسكرية رفيعة في محافظة مأرب اليمنية مشاركة الطائرات الإماراتية المسيرة في معارك الدفاع عن مدينة مأرب اليمنية.

وأضاف المصدر ان مشاركة الطائرات المسيرة الإماراتية نفذت مهام استطلاعية وقتالية نوعية خلال الأيام الماضية ضمن مهام والتزامات التحالف العربي في معركة الدفع عن مدينة مأرب اليمنية التي تواجه عدوان حوثي .

وقالت المصادر ان الطائرات الإماراتية المسيرة كان لها دور كبير في رصد تحركات مليشيا الحوثي وكشف خطط هجومهم ومن ثم التصدي لها وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

المصدر أكد ان هذه العمليات كان لها دور كبير في وقف اندفاع مليشيا الحوثي باتجاه مركز محافظة مأرب وتماسك القوات التي تدافع على المدينة تحقيقها تقدم في أكثر من جبهة .

يذكر ان طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية كان لها دور كبير وحاسم في التصدي لمليشيا الحوثي التي حاولت اسقاط مأرب، اذ شنت طائرات التحالف عشرات الغارات الجوية خلال الأيام الماضية ساهمت في الحد من تقدم المليشيا الحوثية، ورفع معنويات قبائل مأرب التي أسهمت بشكل كبير على الأرض في الدفاع عن المدينة،  في وقت تخلت قيادات عسكرية تتبع الشرعية عن واجبها العسكري والأخلاقي في الدفاع مأرب .

ويرى مراقبون عسكريون ان التحالف العربي لن يفرط بتضحياته وانجازاته في مأرب والتي تحققت بعمليات برية نوعية عام 2015 وتمكنت خلالها من تحرير سهد مأرب الشهير وأجزاء واسعة من مأرب وتقديم اكثر من 100 شهيد وجريح في هذه المعارك .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر مارس

حضارم اليوم /خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس …