الرئيسية / أخبار محلية / تقدم عسكري لقوات الجيش والقبائل في الجوف ومأرب

تقدم عسكري لقوات الجيش والقبائل في الجوف ومأرب

المكلا ( حضارم اليوم ) الإمارات اليوم :

تمكنت قوات الجيش والقبائل، مسنودة بالقوات المشتركة، في الساحل الغربي، من تحرير مناطق واسعة في جبهة هيلان غرب محافظة مأرب، فيما تقدمت القوات في شرق الحزم بالجوف وفرضت حصاراً على معسكر اللبنات الاستراتيجي، مع استمرار عمليات التنسيق لبدء عملية عسكرية لتحرير صنعاء، في حين تم إفشال هجمات حوثية باتجاه التحيتا وحيس بالساحل الغربي.

وفي التفاصيل، واصلت قوات الجيش والقبائل، مسنودة بالقوات المشتركة ومقاتلات التحالف، تقدمها في جبهات غرب مأرب، وشرق مدينة الحزم في محافظة الجوف، ووصلت إلى تخوم ري صنعاء، بالتزامن مع إجراء عمليات تنسيق مع القوات المشتركة القادمة من الساحل الغربي.

وأكدت مصادر ميدانية في غرب مأرب تمكن القوات المشتركة من السيطرة على أعلى قمة بسلسلة جبال هيلان في مديرية صرواح، بعد استكمال تحرير عدد من التباب الصغيرة ومنها تبة �الإرسال� الاستراتيجية، وباتت القوات تشرف على طريق الإمداد الرابط بين جبهات صرواح وهيلان والمخدرة والمشجح.

وأكد قائد اللواء 13 مشاة قائد جبهة هيلان والمشجح، العميد الركن علي محمد الحوري، استمرار عمليات تطهير المواقع المحررة في هيلان، من بقايا عناصر الحوثي المختبئة في الكهوف والجروف، إلى جانب إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي تم زرعها في تلك المناطق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …